عادي
بعد استحواذه على «كريدي سويس»

«يو بي اس».. أول خسارة فصلية منذ 6 سنوات

12:39 مساء
قراءة دقيقتين
«يو بي اس».. أول خسارة فصلية منذ 6 سنوات

سجل بنك «يو بي اس» أول خسارة ربع سنوية له منذ ما يقرب من ست سنوات، حيث أثرت عمليات استيعابه المستمرة لبنك كريدي سويس على أدائه.

وقال البنك، ومقره زيورخ، إنه تكبد خسارة صافية قدرها 785 مليون دولار للأشهر الثلاثة حتى سبتمبر، بعد تضمين إجمالي النفقات المتعلقة بالاندماج البالغة مليارd دولار.

ويسعى الرئيس التنفيذي لبنك «يو بي اس»، سيرجيو إرموتي، إلى وضع مسار لأكبر اندماج في القطاع المالي منذ عقود وخفض التكاليف بأكثر من 10 مليارات دولار وإعداد البنك المندمج لتجديد استراتيجي من المقرر الإعلان عنه في فبراير.

وارتفعت أسهم البنك بنحو 30% هذا العام حيث يدعم المستثمرون خطة إرموتي لدمج الأعمال المربحة في بنك كريدي سويس فيما يتم التخلص من البقية.

وقال إرموتي في بيان يوم الثلاثاء أنهم متفائلون بشأن مستقبلهم، وينشئون نسخة أقوى وأكثر أماناً من البنوك المصرفية التي تمت دعوتها لتحقيق الاستقرار في النظام المالي في مارس.

وشهدت وحدة إدارة الثروات الرئيسية أرباحاً قبل الضرائب بلغت 1.01 مليار دولار، أي أقل من التقديرات، و22 مليار دولار من صافي أموال العملاء الجدد، وشهدت أعمال إدارة الثروات في كريدي سويس تدفقات إيجابية لأول مرة منذ عام ونصف كما جاءت أرباح وحدة إدارة الأصول أقل من المتوقع.

وذكر «يو بي اس» إنه قام بتسريع عملية تصفية الأصول الموروثة من كريدي سويس والتي لا يرغب في استمرارها، مما أدى إلى خفض الأصول المرجحة بالمخاطر بمقدار 6.4 مليار دولار في هذا الربع.

وقال إنه سيقدم الخطوط العريضة لاستراتيجية النمو الخاصة به لمدة ثلاث سنوات بالإضافة إلى تحديث لبرنامج إعادة شراء الأسهم في فبراير 2024، وهو ذات الوقت تقريباً الذي يقدم فيه نتائج العام بأكمله. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fvzbppm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"