عادي

أحمد حلمي يكشف كواليس أول لقاء مع الراحل أحمد زكي

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
كشف الفنان أحمد حلمي، كواليس أول لقاء جمعه مع الفنان الراحل أحمد زكي، حيث دار بينهما حوار استثنائي.
وأوضح أحمد حلمي في تصريحات تليفزيونية، أنه كان يعمل وقتها مساعد مخرج بالقناة الفضائية المصرية، وسافر مع المذيع عمرو عبد الحميد لتغطية إحدى دورات مهرجان الإسكندرية السينمائي، وطُلب منه التأكد من وجود أحمد زكي في مطعم الفندق الذي يقيم به، لإجراء مقابلة معه.
وكشف حلمي أنه دخل المطعم ووجد أحمد زكي يتناول وجبة الإفطار بمفرده، فاقترب منه وعرفه بنفسه لكي يستعد للمقابلة، لكن الفنان الراحل طلب منه الجلوس.
وقال أحمد حلمي «سألني عن اسمي وأجبته ثم سادت لحظات من الصمت، لذلك استأذنته أن أطرح عليه سؤالاً، وهو ما رحب به»، فكان استفساره حول أحد مشاهده في فيلم «زوجة رجل مهم» حين جذب شعرة من شاربه، وهل كان ذلك جزءاً من النص المكتوب للعمل، أم أنه ارتجال وليد اللحظة؟
وأشار حلمي إلى أنه طرح السؤال وهو يشعر بالقلق من ردة فعل أحمد زكي الذي كان يرتدي نظارة سوداء تخفي تعبيرات وجهه، لكن الأخير أجابه باقتضاب أنه ارتجل ذلك التصرف أثناء تصوير المشهد.
وأكد أحمد حلمي أن الصمت ساد مجدداً بعد إجابة أحمد زكي عن السؤال، ليقرر طرح سؤالين آخرين عن أدائه في فيلمي «ضد الحكومة» و«استاكوزا»، قبل أن يقطع حديثهما وصول المذيع عمرو عبد الحميد.
وقال حلمي «بدأ عمرو في إجراء المقابلة مع أحمد زكي، الذي أوقف التصوير وطلب منه كتابة أسئلتي وطرحها عليه وسؤاله عن تفاصيل أدائه للمشاهد في الأفلام».
يذكر أن السبت 18 نوفمبر الجاري يوافق الذكرى السابعة والسبعين لمولد الفنان الراحل أحمد زكي، كما يتصادف أنه نفس تاريخ ميلاد أحمد حلمي الذي أتم عامه الرابع والخمسين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/et8ac75z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"