عادي
البطولة الغالية تواصل نجاحاتها المبهرة

«فاتنة» تتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في المغرب

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
العصري الظاهري وفيصل الرحماني وسعيد المهيري وعمر الصقلي وهشام دباغ يتوجون الأبطال

تُوجت الفرس «فاتنة» العائدة للإسطبلات الملكية العُمانية، بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الثالثة عشرة التي أقيمت في المغرب بمضمار أنفا الرملي بالدار البيضاء أمس الأول، ضمن سلسلة سباقات الكأس الغالية بنسختها الثلاثين.

وتقام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل، وتعزيز حضوره في مشهد السباقات العالمية، ودعم الملاك والمربين للاهتمام بالخيول العربية، دعماً لنهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتمكنت الفرس «فاتنة» المملوكة للإسطبلات الملكية العُمانية، بإشراف المدرب سانشيز فريدريك، وقيادة الفارس فوريست ميكايل، من التفوق عن جدارة واستحقاق والظفر بلقب المحطة المغربية لكأس رئيس الدولة للخيول العربية التي شهدت مشاركة 18 خيلاً في السباق الذي أقيم لمسافة 1750 متراً، المُخصص للخيول من سن أربع سنوات فما فوق.

ونجحت البطلة في قطع مسافة السباق بزمن 2:06:00 دقيقة، وبفارق 3 أرباع الطول عن صاحب المركز الثاني «أماني أطلس» للمالك مربط أطلس بإشراف المدرب المرتقي محمد، وقيادة الفارس أنتوني كراستوس.

حضر السباق وتوج الأبطال العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المغرب، وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال العصري سعيد الظاهري: «نفخر بالتطورات المهمة التي تحققها سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية في المغرب، ونثمن الدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة دعم ورعاية الخيل العربي في كافة مضامير العالم، ونحن سعداء بالنجاحات المبهرة والتفاعل المميز الذي شهدته محطة المغرب، والمشاركة الكبيرة لنخبة الملاك في الحدث، ما يعكس مكانة الحدث ومسيرته التاريخية الرائدة، كما تؤكد تلك النجاحات على قوة الشراكات والعلاقات الثنائية والروابط المتينة التي تجمع الإمارات بالمغرب».

وأعرب فيصل الرحماني عن اعتزازه بالنجاحات الجديدة التي حققتها الكأس الغالية في الملتقى الدولي لسباقات المغرب التي تعد من أهم سباقات الخيل في القارة الإفريقية، وأكد فخره بهذه الإنجازات الكبيرة التي تجسد المكانة المرموقة للكأس الغالية وأهميتها باعتبارها من أهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxujwh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"