عادي
رئيس «السيزم» يشهد الختام ويشيد بالتفوق الإماراتي

منتخب فرنسا يتوج ببطولة أوروبا للقفز بالمظلات

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس «السيزم» والحمادي والمازمي والشحي خلال التتويج

توج منتخب فرنسا بطلاً لبطولة كأس أوروبا للقفز بالمظلات التي نظمها اتحاد الرياضات الجوية في دبي للمرة الأولى خارج أوروبا، وجاء الفوز باللقب، بعدما نجح «الديوك» في تسجيل 46 سم، بعد صراع مع منتخب ألمانيا الذي حل ثانياً «47 سم»، وسويسرا «السيزم 1» ثالثاً برصيد 53 سم، وإيطاليا رابعاً برصيد 56 سم، وإيطاليا «السيزم1» خامساً برصيد 60 سم، وحصد أبطال فرنسا الميدالية الذهبية والجائزة المالية وقدرها 7500 دولار.

وفي باقي نتائج البطولة، أسفرت المنافسات عن فوز سيدات التشيك بالميدالية الذهبية برصيد 114 سم، وحلت سيدات سويسرا في المركز الثاني، برصيد 136 سم، وجاءت النمسا ثالثة برصيد 163 سم، وتلتها بلغاريا رابعة بـ171 سم، ثم جاءت فرنسا خامسة برصيد 249 سم.

وعلى صعيد فردي الرجال، فاز الألماني ستيفن وينسر بالمركز الأول برصيد 381 نقطة، وتبعه التشيكي هانيك طابور برصيد 207 نقاط، والإيطالي فابريز مانجيا برصيد 184 نقطة، ومواطنه بيتر فرانسيسكو «177 نقطة»، والفرنسي بيتر بالتا برصيد 176 نقطة.

وفي فردي السيدات، نالت السويسرية كريستينا فرانز الميدالية الذهبية، وحققت رصيداً 366 نقطة، وتلتها الألمانية تاتانيا جوستاك 314 نقطة، لتنال الميدالية الفضية، والفرنسية ليكودي أوليفر في المركز الثالث 134 نقطة، والسويسرية أريكا فرانز 279 نقطة، والنمساوية جوليا شيوسر 232 نقطة.

شهد الختام الذي أقيم على شاطئ الجميرا بفندق شاطئ العنوان وشارك في تكريم الأبطال رئيس الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» البرازيلي نيلتون جوميز، ويوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، ومحمد يوسف الأمين العام للاتحاد، ويوسف الشحي وعبد الله مراد أعضاء مجلس الإدارة، وحشد كبير من عشاق اللعبة.

وتوجه يوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية بالشكر والعرفان باسم رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات الجوية والمشاركين في البطولة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه للرياضة بصفة عامة والرياضات الجوية خاصة، منوهاً إلى أن سموه هو الداعم الأول للرياضات الجوية، كما وجه الشكر إلى نصر حمودة النيادي رئيس الاتحاد على جهوده لإنجاح الحدث، مهنئاً الفائزين والفائزات بالبطولة.

وأشاد الضيف الدولي نيلتون جوميز بروعة التنظيم وجمال الموقع الذي كان مسرحاً للبطولة كما ثمن جهود الكوادر الوطنية التي نجحت في إدارة الحدث بفضل الإمكانيات والتسهيلات التي تقدمها دولة الإمارات لضيوفها وزائريها، كما توجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للرياضات الجوية على دعوته الكريمة لحضور ختام كأس العالم الأوروبية للمظلات وبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات «دقة هدف وتزحلق على الماء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57xj8tku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"