عادي

اليابان تلحق بسوريا خسارة قاسية

22:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اليابان تلحق بسوريا خسارة قاسية

كرّس المنتخب الياباني عقدة التفوق التاريخي على مضيفه منتخب سوريا وألحق به خسارة قاسية 5-صفر في جدة الثلاثاء، وذلك في المجموعة الآسيوية الثانية ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.

وفي مدينة جدة السعودية (الأرض المفترضة لسوريا)، فرض المنتخب الياباني سيطرة مطلقة بدأها في الشوط الأول بهجوم مكثف والعديد من الفرص بدأها أياسي اويدا بكرة قوية تصدى لها الحارس إبراهيم عالمة الذي نابت عنه العارضة برد كرة واتارو إيندو قبل أن يفتتح كوبو تاكيفوسا التسجيل بتسديدة من خارج المنطقة عن يسار الحارس (32).

وأثمر الضغط الياباني عن الهدف الثاني برأسية متقنة لاياسي اويدا (37)، الذي عاد وأضاف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (40).

ولم يتغيّر الوضع في الشوط الثاني، فسجل «الساموراي الازرق» الرابع من تسديدة من خارج المنطقة يوكيناري سوغاوارا (46)، قبل أن يختتم ماو هوسايا المهرجان بهدف خامس (82).

ورفع المنتخب الياباني الذي حقق فوزه الثاني بعدما كان اكتسح ميانمار بخماسية أيضاً في بداية مغامرته في التصفيات، رصيده في صدارة المجموعة إلى 6 نقاط، متقدما بفارق ثلاث عن كوريا الشمالية التي عوضت خسارتها افتتاحاً أمام سوريا 0-1، بفوز عريض على ميانمار 6-1.

وفرض ايل-غوان جونغ نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية (30 و54 و56)، واضاف كل من شوي جو-سونغ (34 من ركلة جزاء) وسونغ هان كوانغ (38) وهيونغ-جين ري (70) أهداف كوريا الشمالية.

وسجل المنتخب المضيف هدفه اليتيم بواسطة وينغ ناينغ تون (77).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywe7hzzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"