عادي

عشاق كرة القدم على موعد مع نهائي بطولتين في يوم واحد

12:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأرجنتين تدافع عن اللقب
الشارقة: ضمياء فالح
سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع نهائي بطولة كوبا أمريكا ونهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024 في يوم واحد، وهو الأحد الموافق 14 يوليو / تموز المقبل، بعدما أعلن اتحاد الكونميبول موعد إقامة بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة والتي ستنطلق مبارياتها في الـ20 من يونيو في أتالانتا والنهائي على ملعب هارد روك في ميامي في الـ14 من يوليو / تموز المقبل.
نهائي يورو سيكون في الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين وبسبب فارق التوقيت ستقام مباراة نهائي كوبا أمريكا أولاً.
ويتسع ملعب هارد روك لـ65 ألف متفرج وسيكون مناسبة لحامل اللقب ليونيل ميسي وزملائه لاستعراض المهارات في المدينة التي يلعب فيها، أما ملعب أتالانتا الذي يستضيف المباراة الأولى بالبطولة فيتسع لـ71 ألف متفرج، وعلق أليخاندرو دومينيغيز رئيس اتحاد الكونميبول ونائب رئيس فيفا: «نتوقع مدرجات ممتلئة من القارتين الأمريكيتين ليخلد الافتتاح والنهائي في الذاكرة. في أتالانتا ستبدأ الكرة بالدوران ولن تتوقف لشهر كامل، إنها ملاعب رائعة ومدن مدهشة وممتنون للتعاون الثمين بين السلطات الأمريكية وأصدقاؤنا في اتحاد الكونكاكاف لتنظيم هذه البطولة».
في نسخة كوبا أمريكا الـ48، ستتنافس 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية مع 6 منتخبات من اتحاد الكونكاكاف وستقام قرعة دور المجموعات في الـ7 من الشهر المقبل في ميامي وسيستخدم في تقييم المنتخبات تصنيفها وفق تصنيف «فيفا» بشهري نوفمبر أو ديسمبر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tskc82h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"