عادي

حرب في «سوبر كلاسيكو» البرازيل والأرجنتين.. ونجم ريال مدريد يصف ميسي بـ«الجبان»

21:45 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة ميسي بعد الفوز

مُنيت البرازيل بأوّل خسارة في تاريخها على أرضها ضمن تصفيات كأس العالم في كرة القدم، عندما سقطت أمام الأرجنتين بطلة العالم 0-1، الأربعاء ضمن تصفيات مونديال 2026 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

وفي «كلاسيكو» مشحون تأخر موعد انطلاقه نصف ساعة بسبب شغب على المدرجات التي احتضنت 68 ألف متفرّج، لم يلمع أفضل لاعب في العالم ثماني مرات الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن زميله المدافع نيكولاس أوتامندي حلّق عالياً في الشوط الثاني مسجلاً هدف الفوز برأسه إثر ضربة ركنية (63).

وسمح هذا الفوز الرمزي للأرجنتين في عقر دار البرازيل، بأن يحتفظ بطل العالم بصدارة التصفيات الموحّدة في أمريكا الجنوبية بعد انتهاء الجولة السادسة، بفارق نقطتين عن الأوروغواي (15-13) الفائزة بسهولة على بوليفيا 3-0.

وعوّضت «ألبي سيليستي» سقوطها الأخير أمام الأوروغواي تحديداً 0-2، والتي كانت الأولى لها بعد 14 مباراة دون خسارة.

في المقابل، بدأت البرازيل تعيش فترة أزمة، إذ مُنيت بخسارة ثالثة على التوالي وتراجعت إلى المركز السادس، علماً أن أول ستة منتخبات تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً قارياً.

وكانت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، قد فازت 51 مرة وخسرت 13 على أرضها في تصفيات كأس العالم، قبل سقوطها أمام الأرجنتين.

وأخفقت البرازيل للمرة الأولى في تاريخها بالتسجيل في أربع مرات على التوالي ضد الأرجنتين.

وقال ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي «كان هناك الكثير من الأمور على المحك. نحن خارجون من خسارة، وهم عانوا نتائج لم تصب في مصلحتهم. تتابع هذه المجموعة القيام بأعمال تاريخية. ليس إنجازنا الأهم لكنه رائع».

وخلال المباراة.. طلب ميسي من زملائه في منتخب الأرجنتين، عدم إكمال اللعب بسبب ما اعتبره اعتداءات من الشرطة البرازيلية على جماهير بلاده، التي كانت من الممكن أن تتحول إلى «مأساة» حسب وصفه.

لكن الصحف البرازيلية ردت بعنف على ميسي، ووصفت الادعاءات بأنها كذابة، كما نقلت حديث نجم ريال مدريد رودريجو مع ميسي حيث قال له: «أنتم جبناء»، وذلك بعد خروجهم من الملعب.

أجواء مشحونة

وكاد الـ«سوبر كلاسيكو» لا ينطلق، إذ عاد لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس بعد أعمال شغب بين جماهير المنتخبين على المدرجات، ما استدعى تدخلاً حازماً بالعصي من قبل رجال الشرطة.

وظهر حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيس يحاول القفز فوق حافة المدرجات، في محاولة لمنع شرطي من استعمال العصا.

وبدا ميسي يقول لزملائه «لن نلعب، نحن عائدون (إلى غرف الملابس)».

شرح بعدها «عدنا إلى غرف الملابس لأننا وجدناها طريقة لتهدئة الأمور. ذهبنا لرؤية عائلاتنا وجماهيرنا إذا كانوا بخير، ثم عدنا».

وكانت رابطة مشجعي أناتورغ البرازيلية قد حذّرت عشية المباراة من مخاطر عدم وجود جزء مخصّص للمشجعين الأرجنتينيين في ماراكانا. وتمركز معظمهم وراء المرميين، بين الجمهور البرازيلي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42mh2fyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"