عادي

700 مشارك من أنحاء العالم في «سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي»

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
700 مشارك من أنحاء العالم في «سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي»

انطلقت، الأربعاء، فعاليات سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي 2023 «DICM»، والذي يختتم اليوم بمركز مدينة جميرا للمؤتمرات والفعاليات، بحضور أكثر من 700 مشارك من جميع أنحاء دول العالم خلال اليوم الأول.

واستعرضت أكثر من 350 شركة إنتاج وصناعة محتوى من 30 دولة حول العالم خدماتها بالقطاع لخدمة صانعي المحتوى والموزّعين والمشترين، ما عزز التعاون والتبادل على نطاق عالمي، كما عقد أكثر من 800 اجتماع خلال اليوم الأول، لاستكشاف فرص العمل وتشكيل شراكات استراتيجية.

الصورة

ويوفّر سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي منصّة تفاعليّة للعلامات التجاريّة في مجال الترفيه والإعلام وصناعة المحتوى على المستويين الدولي والإقليمي لتطوير صناعة المحتوى واستكشاف سوق المنطقة بالشكل المناسب.

أوضح المهندس أنس المدني، الرئيس التنفيذي لمجموعة إندكس القابضة المنظمة للحدث، أن سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي يعد منصة هادفة لقطاع المحتوى والإعلام، لتعزيز آفاق الإنتاج المشترك بين منشئي المحتوى ومنصّات البث والمستثمرين والممولين وغيرهم.

الصورة

وأكد فارس الصايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Roya Media Group في الأردن، أهمية حضور فعاليات مثل سوق دبي الدولي للمحتوى، والاجتماع مع رواد صناعة المحتوى من أجل تبادل الخبرات والابتكارات.

وشهدت الفعالية مشاركة نشطة لأكثر من 200 مشترٍ يبحثون عن صفقات جديدة، ما يشير إلى اهتمام قوي بعروض المحتوى المتنوعة التي يقدمها العارضون، كما برزت مشاركات دولية لأجنحة روسيا وتركيا وكوريا الجنوبية واليابان.

الصورة

ووفرت منصة «بروديوسر كونكت»، مساحة مخصصة لمنشئي المحتوى لاستكشاف فرص الإنتاج المشترك وتعزيز التعاون، حيث تضمنت مناقشات حول «فاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و«ميزة الإنتاج المشترك»، و«ما وراء الحدود: تحديات وفرص في توسيع تنسيقات التلفزيون». (وام)

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bj4rwn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"