عادي

فيديو| فرحة طفل فلسطيني بعد العودة من النزوح.. «يارب تصير هدنة أبدية»

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لطفل فلسسطيني، يعبّر خلاله عن فرحته البالغة بعودته مع أسرته من النزوح، ودخول الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل، حيز التنفيذ، بعد قصف متواصل من القوات الإسرائيلية لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكد الطفل في الفيديو أنه سعيد لعدم سماع صوت الطائرات المحلقة بصورة دورية في السماء، إشارة منه إلى سريان الهدنة في غزة، قائلاً: «فرحت كثيراً، لكن هذه الهدنة مؤقتة 4 أيام فقط، يا رب في تلك الهدنة تتحل الأمور، الدنيا حلوة بدون صوت زنانات، والله فرحت كتير».

كما عبّـر عن سعادته الغامرة حينما علم أن هناك هدنة ستدخل حيّز التنفيذ قريباً، متمنياً أن تستمر الهدنة وتدوم طويلاً، قائلاً: «يارب تصير هدنة أبدية والله الدنيا حلوة هيك».

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح، الجمعة، بالتوقيت المحلي وفق الاتفاق المعلن، بعد حرب إسرائيلية غير مسبوقة استمرت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

فيما تبادل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي الأسرى والمحتجزين، بالتوازي مع دخول شاحنات وقود وغاز وقوافل إمدادات إنسانية إلى غزة عبر رفح، وخروج سيارات إسعاف تحمل مصابين فلسطينيين.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تفريغ 137 شاحنة محملة بالبضائع عن طريق نقطة الاستقبال التابعة للأونروا في غزة، ما يجعلها أكبر قافلة إنسانية يتم استقبالها منذ 7 أكتوبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/283hntsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"