عادي

غريزمان مفتاح عبور أتلتيكو إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
غريزمان مفتاح عبور أتلتيكو إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا

برشلونة - (أ ف ب)

يضع أتلتيكو مدريد آمالاً كبيرة على المهاجم الفرنسي المتألق أنطوان غريزمان، إذ يسعى النادي الإسباني إلى حجز مكان له في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على فينورد الهولندي الثلاثاء.

وبعدما خرج من دور المجموعات الموسم الماضي، يبحث «روخيبلانكوس» عن التأهل من جديد ويدرك تماماً انّه سيواجه امتحاناً صعباً في الأراضي الهولندية، حيث يسعى أيضاً أصحاب الأرض لتفادي الإقصاء.

يتصدّر أتلتيكو المجموعة الخامسة بثماني نقاط، متقدماً بنقطة واحدة عن لاتسيو الإيطالي ونقطتين عن فينورد الثالث، ويدرك فريق العاصمة الإسبانية انّ الفوز سيكون كافياً لحسم التأهل.

ويبدو غريزمان في أفضل حالاته لقيادة أتلتيكو بعدما سجّل هدفاً رأسياً مميزاً بمواجهة ريال مايوركا في الدوري الإسباني، ليقود فريقه إلى احتلال المركز الثالث.

ويملك المهاجم الفرنسي تسعة أهداف في جعبته في «لاليغا» حتى الآن هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، مباشرة خلف نجم ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينغهام، أضف إلى ذلك أنه سجّل أربعة أهداف في أربع مباريات في المسابقة الأوروبية.

وسجّل غريزمان ثمانية أهداف مع تمريرتين حاسمتين في آخر سبع مباريات له مع ناديه في جميع المسابقات.

وخاض غريزمان الدقائق التسعين كاملة بمواجهة مايوركا، حيث لم تسنح للمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني فرصة إراحته، بعد أن تعيّن على فريقه القتال حتى الرمق الأخير لانتزاع النقاط الثلاث.

وقال سيميوني «من الصعب التفكير في استبداله».

وأضاف «إنه مهم جداً بالنسبة لنا، ومن المؤسف أنه يلعب غالباً لمدة 90 دقيقة».

نجح المدرب الأرجنتيني في جعل غريزمان لاعباً محورياً في تشكيلة الفريق، حتى أنّه عمد في بعض الأحيان إلى إشراك ابن الـ 32 عاماً في خط الوسط متى احتاج الفريق لذلك.

وللدلالة على قدرته على الانسجام بأي دور، تمكن غريزمان من تسجيل هدفين كلاعب وسط بمواجهة سلتيك الإسكتلندي في المباراة التي فاز بها اتلتيكو 6-0 في بداية هذا الشهر في ملعب ميتروبوليتانو.

هذا ما يسمح لغريزمان بوضع بصمته على المباراة بشكل أكبر، دون إغفال واجباته التهديفية.

ورفع غريزمان حصيلته من الأهداف إلى 170 مع أتلتيكو بعد هدفه الأخير ضد مايوركا، ليصبح على بعد ثلاثة أهداف من هدّاف النادي التاريخي لويس أراغونيس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy3xd2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"