عادي

وكيل مدرب إنجلترا يهدر ملايين نجوم الكرة دون علمهم

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
ساوثجيت مدرب إنجلترا
ساوثجيت مدرب إنجلترا
متابعة: ضمياء فالح
انضم مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت لقائمة طويلة من لاعبي الكرة السابقين الذين أنفق وكيل الأعمال تيري برين ملايينهم من الجنيهات في صفقات دون علمهم من أمثال جو كول وغلين هودل ومايكل كاريك وراسل مارتن مدرب ساوثمبتون ومارك نوبل كابتن ويست هام السابق.
واستثمر وكيل أعمال مدرب إنجلترا الملايين في صفقة عقارات كارثية بقيمة 25 مليوناً، تضمنت شراء مكاتب جديدة ضخمة في وسط لندن العام الماضي، ما ترك بعض أعمال برين التجارية تواجه خطر الإفلاس بسبب تراكم الديون للزبائن.
مصدر في اتحاد الكرة الإنجليزي أكد احترافية العمل بين المدرب ووكيل أعماله مذ كان مدرباً لمنتخب إنجلترا دون الـ21 عاماً، لكن ساوثجيت غالباً سينهيها بسبب فقدان الملايين من ثروته.
يعمل برين وكيل أعمال ناجحاً للاعبي كرة قدم منذ 30 عاماً عبر شركته «Round World Group»، ومثل في الماضي أساطير مثل بيليه وبيكهام، كما مثل مدرب إنجلترا في 3 مفاوضات مع اتحاد الكرة الإنجليزي بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني تقريباً، وحصل على عمولات ضخمة ويحاول ساوثجيت وكول وهودل منذ أشهر استعادة أموالهم من برين دون جدوى.
واعترف برين باستثمار الأموال دون الحصول على موافقة مسبقة وأضاف: «نعمل جاهدين لتسديد الديون كاملة»، فيما قال مقربون منه إن برين لم يتعمد خداع زبائنه، بل أخطأ في تقديراته. بيد أن برين منذ 2006 وسع شركته لتشمل الميديا وتقديم أفضل الطباخين «شيف» وإنتاج أفلام ومنصة دفع رقمية، وحتماً ستتأثر شركاته الأخرى مثل «1966 Entertainment» التي تدير نشاطات تجارية وخيرية لكبار نجوم إنجلترا، مثل هاري كين نجم بايرن ميونخ حالياً، وجوردان هندرسون لاعب الاتفاق السعودي.
وترتبط شركة 1966 Entertainment بعقد مع اتحاد الكرة الإنجليزي حتى 2030، ويفاوض الاتحاد منذ 5 سنوات لفسخ العقد، لكن قيمة فسخ العقد صعبة، لذا قسطها منذ 2018 على دفعتين، وبناء على الاتفاق يتولى فيها اتحاد الكرة دفع أجور اللاعبين الجدد على المنتخب، مثل ساكا وديكلان رايس بشكل مباشر، فيما تبقى الشركة تدفع للمخضرمين مثل ماجواير وكين وهندرسون وبيكفورد.
انطلاقة برين في عالم الكرة كانت عبر عمله موظف زيّ في نادي تشيلسي أثناء دراسته للحصول على شهادة معالج رياضي، وعمل لاحقاً في قسم «التدليك» وطور هناك صداقة جيدة مع هودل الذي انتدبه للعمل معه ضمن الكادر الطبي عندما عين مدرباً للمنتخب الإنجليزي بعد يورو 1996. برين طور صداقته مع بيكهام أثناء استعدادات مونديال 1998، ثم أصبح لاحقاً مدير أعماله، وانتقل معه لإسبانيا في 2003 ليدير جدول أعماله اليومية في ريال مدريد، وهو الذي أنجز صفقة انتقاله للوس أنجلوس جالاكسي في 2007.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdebmrjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"