عادي
«ديلوريان» يحلّق بكأس «يوم الاتحاد ستيكس»

ثنائية لخيول أحمد بن راشد في مضمار جبل علي

00:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
سباق مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
سباق مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))

تغطية: أحمد عزت

احتفل مضمار جبل علي بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نظم المضمار الأصفر أمس السبت، حفل سباقه الثالث في هذا الموسم، والذي حمل اسم «مهرجان عيد الاتحاد» وتضمن العديد من الفقرات الاحتفالية تزامناً مع المناسبة الوطنية الغالية.

وشهد الحدث الذي يحظى برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الداعم الأول والأب الروحي لسباقات المضمار العائلي، 7 أشواط، خصصت 6 منها للخيول المهجنة الأصيلة، فيما خصص الشوط الأول للخيول العربية، وبلغ عدد المشاركين 80 خيلاً، سعت جميعها للفوز بمجموع جوائز بلغ 502 ألف درهم.

وتقدم الحضور المهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، ومحمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، وعدد من الملاك والمدربين، وحشد كبير من عشاق المضمار العائلي.

وفي أبرز أشواط الحفل، الشوط الخامس والرئيسي «يوم الاتحاد ستيكس» على مسافة الميل - هانديكاب، أكد «ديلوريان» لمحمد السبوسي براعته، وتوج بالسباق الذي بلغ مجموع جوائزه 96 ألف درهم، برعاية إسطبلات شادويل.

وحقق البطل فوزه الثاني على التوالي، على ذات الأرضية والمسافة، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيزلي، وقطع المسافة في زمن قدره 1:37:30 دقيقة وبفارق 1.75 طول عن وصيفه «ذا أتورني» لزياد كلداري، بإشراف سالم بن غدير وقيادة زافير زياني.

ودشنت الخيول العربية الأصيلة الحفل بسباق «كأس أودي» للخيول المبتدئة على مسافة 1400 متر، والبالغ مجموع جوائزه 50 ألف درهم، وكان الفوز من نصيب خيول إسطبلات العجبان، حيث توج الحصان «مداح الريف» باللقب بإشراف المدرب عبد الله الحمادي، وقيادة الفارس كونور بيزلي، في زمن بلغ 1:32:29 دقيقة وبفارق 7.5 طول عن صاحب المركز الثاني الجواد «أيه إف الحازم» لخالد النابودة، بإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي.

سباق الثاني من ديسمبر

وانطلق سباق «الثاني من ديسمبر ستيكس» على مسافة 1400 متر في الشوط الثاني للخيول المبتدئة في عمر الثلاث سنوات فما فوق، وبلغ مجموع الجوائز 60 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، وذهب الفوز لمصلحة الحصان «حاسم» لراشد الشحي وتوفيق محمد، بإشراف مصبح المهيري وقيادة ريان كوراتولو، وحصد البطل فوزه في زمن قدره 1:24:94 وبفارق طول واحد عن «ووتش ماي سيكس» لفيكتورياس وفوزي ناس، بإشراف فوزي ناس وقيادة سام هتشكوت.

وتنافست أمهار السنتين في سباق «عام الاستدامة ستيكس» الممتد لمسافة 1200 متر في ثالث الأشواط، وبمشاركة 7 خيول، وتولى بنك دبي التجاري رعاية هذا السباق وبلغ مجموع جوائزه 72 ألف درهم، وتوج بالفوز المهر «رصاص» لحمدان حرمش، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيزلي، وحقق انتصاره في زمن 1:12:10 دقيقة وبفارق 4.75 طول عن «كوندور باسا» لنادي جلف للسباقات، بإشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز.

تألق «مزاحم»

وواصل «مزاحم» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم تألقه، وحقق ثاني انتصار له على التوالي، على الرغم من أنه حمل الوزن الأعلى في الشوط الرابع «7 إمارات سبرينت ستيكس» الممتد لمسافة السرعة 1000 متر - هانديكاب، والذي بلغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة بن كوين في زمن 58:80 ثانية وبفارق «شورت هيد» عن رفيقه في الإسطبل «لا بأس» المملوك أيضاً لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة جوناتان ماتيوس.

وامتد الشوط السادس «52 ستيكس» لمسافة الميل - هانديكاب، وبلغ مجموع جوائزه 68 ألف درهم برعاية مجموعة بن دسمال، وحقق «زامط» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فوزه الأول محلياً بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة بن كوين، وذلك في زمن بلغ 1:37:40 دقيقة وبفارق 4.75 طول عن «كيفان» لحمد غدير، بإشراف سالم بن غدير وقيادة زافير زياني.

واختتم الحفل بسباق «شجرة الغاف ستيكس» لمسافة 1800 متر- هانديكاب، الذي أقيم برعاية مفروشات الحذيفة وبلغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم، ونجح «أتريبيوشن» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، في تحقيق الفوز، بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، وقطع مسافة السباق في زمن بلغ 1:49:79 دقيقة وبفارق 1.75 طول عن «الجنوب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

حفل باهر

وأعرب محمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، عن سعادته بحفل «مهرجان عيد الاتحاد»، مشيراً إلى أن المضمار العائلي نجح في إخراج السباق بشكل باهر نال إعجاب جمهوره الكريم الذي يمثل فاكهة السباقات، الذي احتشد في كل جنبات المضار منذ الصباح الباكر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtwns7xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"