عادي

تحديد موعد ضم «أوبر» إلى مؤشر «إس آند بي 500»

10:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تحديد موعد ضم «أوبر» إلى مؤشر «إس آند بي 500»
تحديد موعد ضم «أوبر» إلى مؤشر «إس آند بي 500»
ارتفعت أسهم شركة «أوبر» بنسبة 5% بعد إغلق يوم الجمعة، وذلك بعد إدراج شركة نقل الركاب على مؤشر ستاندرد آند بورز الموسع «إس آند بي 500»، لتحل محل شركة «سيلد إير كورب»، وسيتم التغيير قبل افتتاح التداول، الاثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول، وفقاً لبيان صحفي.
وغالباً ما يرتفع سعر سهم الشركة، عند سماع أخبار انضمامها إلى مؤشر «إس آند بي 500»، لأن مديري الصناديق الذين يتتبعون المؤشر القياسي، والذي يتم تحديثه كل ثلاثة أشهر، سيتعين عليهم الاستحواذ على أسهم في الشركات الجديدة المدرجة، كما يتعين على الشركات أيضاً تلبية متطلبات معينة تتعلق بالتقييم والربحية.
وألغت «أوبر» أكثر من 3500 وظيفة، عام 2020، وعمل المسؤولون التنفيذيون، منذ ذلك الحين، على تحسين هيكل كُلفها، فعلى سبيل المثال، خفضوا كلفة عمليات التسليم، وسجلت الشركة دخلاً صافياً قدره 221 مليون دولار من إيرادات بقيمة 9.29 مليار دولار، في الربع الثالث، وفي الأرباع الأربعة الماضية، حققت أرباحاً تزيد على مليار دولار.
ووفقاً لقواعد «ستاندرد آند بورز»، يجب أن يكون لدى أعضاء المؤشر أرباح إيجابية، في الربع الأخير وعلى مدى الأرباع الأربعة السابقة إجمالاً، كما على الشركة امتلاك قيمة سوقية معدلة لا تقل عن 14.5 مليار دولار. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8a52ck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"