عادي

20 دولة تشارك في كأس العالم للرماية البارالمبية

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تحتضن إمارة أبوظبي بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2023 بمدينة العين في نادي العين الفروسية والرماية والجولف، وتنطلق المنافسات يوم الجمعة وتستمر حتى 17 ديسمبر بتنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون والتنسيق مع اللجنة البارالمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية البارالمبية.

أكدت 20 دولة من مختلف قارات العالم مشاركتها في البطولة، ويمثلها 213 لاعباً ولاعبة يرافقهم مدربيهم ورؤساء الوفود وحكام متخصصين ومؤهلين من خارج الدولة ومن داخلها في تحكيم رياضة الرماية، يتنافسون في 41 مسابقة متنوعة للفرق والفردي للرجال وللسيدات تتنوع بين المسدس ضغط هواء وناري والبندقية ضغط هواء وناري «سكتون» لمسافات وأوضاع مختلفة، إضافة إلى رماية الشوزن، ورماية فئة المكفوفين.

وأكد عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن استضافة وتنظيم البطولة في أبوظبي للمرة السابعة، يمثل ثقة ومسؤولية من قبل الاتحاد الدولي للرماية البارالمبية واللجنة البارالمبية الدولية بما تملكه الإمارة ودولة الإمارات من مقومات عالمية للخروج بتنظيم يليق بما تحقق من نجاحات في تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمناسبات الرياضية، ومنها 6 بطولات كأس عالم سابقة للرماية البارالمبية.

ورحب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، باستضافة أبوظبي لمنافسات بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2023 التي تحتضنها مدينة العين.

وأكد أن الاستضافة تعكس اهتمام القيادة الرشيدة في جذب الفعاليات العالمية الكبرى، التي تتيح الفرصة لأصحاب الهمم لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم، كونهم جزءاً لا يتجزأ من مرحلة بناء الإنسان.

ومن ناحيته، أكد عبدالله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن استضافة البطولة أصبحت علامة مميزة في أجندة بطولات اللجنة البارالمبية الدولية ولجنة الرماية الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hdcfdmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"