عادي

6335 صفقة عقار جاهز بـ28 مليار درهم خلال نوفمبر في دبي.. بنمو 60%

17:08 مساء
قراءة دقيقتين
6335 صفقة عقار جاهز بـ28 مليار درهم خلال نوفمبر في دبي.. بنمو 60%
دبي: «الخليج»

كشفت «بروبرتي فايندر»، عن الاتجاهات الرئيسية التي هيمنت على سوق دبي العقاري المزدهر في شهر نوفمبر 2023. ووفقاً لبيانات «دائرة الأراضي والأملاك بدبي»، شهدت قيمة المبايعات العقارية ارتفاعاً كبيراً مسجلة ما يقرب من 42 مليار درهم، في زيادة ملحوظة وصلت نسبتها إلى 36% بالمقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وعلى صعيد إيجارات الشقق، فقد تركز البحث في نوفمبر بنسبة 66% على وحدات غرفة نوم واحدة وغرفتين، (36% غرفة نوم واحدة، 30% غرفتين)، وبحث 24% عن استوديوهات.

أما على صعيد الفلل والتاون هاوس فقد تركز البحث بنسبة 77% على 3 و4 غرف، (42% على 3 غرف و35% على 4 غرف).

كذلك بحث 66% من المستأجرين عن وحدات مفروشة، و32% عن خيارات غير مفروشة. وأظهرت تفضيلات مستأجري الفلل والتاون هاوس أن 51% اختاروا الوحدات غير المفروشة بالمقارنة مع 48% فضلوا العقارات المفروشة.

  • العقارات الجاهزة

وكان لسوق العقارات الجاهزة دور مهم في دعم الاتجاه التصاعدي لعقارات دبي في نوفمبر، حيث استحوذ على 52% من إجمالي المبايعات و67% من إجمالي قيمة معاملات البيع. بينما ارتفع عدد مبيعات العقارات الجاهزة 10% على أساس سنوي، مسجلاً نحو 6,335 معاملة، بالمقارنة مع 5,749 معاملة في نوفمبر 2022. وانعكست هذه الزيادة على قيمة العقارات الجاهزة التي ارتفعت 60% تقريباً، لتصل إلى 28 مليار درهم، بالمقارنة مع 17 مليار درهم في نوفمبر من العام الماضي.

  • المناطق رئيسية

وقد أسهمت 10 مناطق رئيسية في دبي بنحو 53% من إجمالي قيمة المبيعات، و41% من إجمالي المبايعات، وهي: نخلة جبل علي، معيصم 2، برج خليفة، نخلة جميرا، الخليج التجاري، مدينة دبي الملاحية، مدينة المطار، قرية جميرا الدائرية، دبي مارينا (مرسى دبي)، فالكون سيتي أوف وندرز.

ومن أهم المناطق التي تم البحث عنها لشراء الشقق في نوفمبر 2023: دبي مارينا، وسط مدينة دبي، قرية جميرا الدائرية، الخليج التجاري، نخلة جميرا.

في حين تركز البحث عن الشقق للإيجار في مناطق دبي مارينا، قرية جميرا الدائرية، وسط مدينة دبي، الخليج التجاري، أبراج بحيرة جميرا. بالمقابل اهتم الباحثون عن الفلل أو الـ تاون هاوس للإيجار بمناطق: دبي هيلز استيت، داماك هيلز 2، جميرا، البرشاء، المرابع العربية بشعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن فلل/ تاون هاوس للإيجار.

في حين شملت قائمة أكثر المناطق المرغوبة لشراء الفلل والتاون هاوس: دبي هيلز استيت، نخلة جميرا، المرابع العربية، مدينة محمد بن راشد، داماك هيلز (أكويا من داماك).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfppa7vm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"