عادي

«إي اف چي هيرميس» تختتم عمليات طرح «تاكسي دبي»

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
«إي اف چي هيرميس» تختتم عمليات طرح «تاكسي دبي»
«إي اف چي هيرميس» تختتم عمليات طرح «تاكسي دبي»

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «إي إف چي هيرميس» أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «تاكسي دبي»، بقيمة 315 مليون دولار في سوق دبي المالي.

وقد قامت شركة «إي إف چي هيرميس» بدور مدير الطرح المشترك لهذه الصفقة وقد شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة «تاكسي دبي» بطرح 24.99% من إجمالي رأس مالها المُصدر عبر بيع 624.750.000 سهم من الأسهم الحالية، وذلك بقيمة 1.85 درهم للسهم حيث بلغت القيمة السوقية للشركة 4.6 مليار درهم (1.26 مليار دولار).

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب 150 مليار درهم (بما يعادل 41 مليار دولار)، حيث لاقت الصفقة إقبالاً كبيراً من جانب المستثمرين في السوق المحلي والإقليمي والعالمي، كما بلغ معدل تغطية الاكتتاب 130 مرة تقريباً من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز (DTC).

وقال مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في «إي إف چي هيرميس» إن هذه الصفقة تعكس التزام الشركة بالمساهمة في تنشيط سوق رأس المال في دولة الإمارات.

مصطفى جاد

وأوضح جاد أن نجاح شركة «تاكسي دبي» في تطوير نموذج أعمالها من شركة تقدم خدمة مركبات الأجرة إلى توفير باقة متنوعة من حلول التنقل يؤكد قدرتها على مواكبة التغييرات التي تطرأ على الأسواق، وهو ما انعكس في الإقبال الكبير الذي شهده الطرح من جانب المستثمرين بمختلف فئاتهم.

جدير بالذكر أن شركة «تاكسي دبي» بلغت حصتها السوقية 44% بنهاية النصف الأول 2023، وهو ما ساهم في ترسيخ مكانتها باعتبارها المشغل الأول لمركبات الأجرة، حيث تبلغ الحصة السوقية لأقرب منافسيها 22% من إجمالي السوق.

وتعد هذه الصفقة هي الثامنة في سلسلة صفقات الطرح الأولي التي نجحت «إي إف چي هيرميس» في إتمامها خلال عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5w47xyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"