عادي

«دو» تطلق الجيل الأحدث من شبكات 5G المستقلة

13:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دو
دبي: «الخليج»

أعلنت «دو» بدء اعتماد الجيل الأحدث من تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس المستقلة (5G SA)، في خطوة جديدة تمثل تحولاً مهماً ولافتاً في مسار تطوير خدمات الاتصال اللاسلكية في دولة الإمارات. وتتمتع التكنولوجيا بإمكانات متقدمة مثل زمن الاستجابة المنخفض للغاية ومزايا الأمان المتقدمة التي سترسي معايير جديدة من التميز في جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وستسهم التقنية الجديدة في توفير العديد من الفوائد لعملاء الشركة من الأفراد والشركات، وذلك بفضل إمكاناتها الثورية مثل السرعات غير المسبوقة لعمليات التنزيل، وتجارب البث الأكثر سلاسة، والأداء المحسّن للشبكة بشكل عام.

وستُحدث هذه التقنية تحولاً إيجابياً في تجارب الاتصال. إضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات الاستفادة من تقنية تقسيم الشبكة لتخصيص التطبيقات وفقاً لاحتياجاتها ومتطلباتها الخاصة.

وتشكل تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس المستقلة عنصراً مهماً في تحسين عمليات مختلف القطاعات من خلال توفيرها استجابة فورية وجودة اتصال مستقرة لمجموعة من التطبيقات والاستخدامات، بما في ذلك الألعاب، وخدمات الرعاية الصحية، والتطبيقات الصناعية، وتقنيات إنترنت الأشياء الصناعي، وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والسلامة العامة.

وقال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو»: «يمثل البدء باستخدام الجيل الأحدث من تقنية شبكة الجيل الخامس المستقلة خطوة مهمة في إطار مساعي الشركة للحصول على خدمات الاتصال الفائقة الجودة، حيث ستسهم هذه التكنولوجيا في إحداث تحولات إيجابية في عملية نقل البيانات ومعالجتها.

وتتخطى المزايا التي تقدمها تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس المستقلة حدود السرعات الفائقة وزمن الوصول المنخفض لتشمل تمكين إنشاء بنية تحتية أكثر ذكاءً وأكثر استجابة لمتطلبات المستقبل الرقمي في دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrh28x33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"