عادي

لماذا يعارض بارتون تحليل السيدات لمباريات كرة الرجال؟

11:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بارتون بعد التوقيع مع مرسيليا
بارتون يشارك في حملة ضد التمييز بين الرجال والنساء

متابعة: ضمياء فالح

أشعل النجم الإنجليزي السابق جوي بارتون نيران الجدل حول استعانة الشبكات الرياضية الناقلة بلاعبات سابقات في استوديو تحليل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مثل شبكة أمازون برايم التي استعانت بخبرة إيني الوكو وسبحان تشمبرلين وجابي لوغان وروبين كاوهويفر.

وكتب بارتون نجم نيوكاسل ومرسيليا الفرنسي السابق الذي تحول إلى مدرب بعد اعتزاله وأقيل من تدريب بريستول روفرز في أكتوبر الماضي على منصة إكس: «يجب على النساء ألا يتكلمن عن أي شيء يتعلق بكرة الرجال، رجاء، لنكن جادين. مباريات الرجال تختلف تماماً عن مباريات السيدات، إن لم تتقبلوا هذه الحقيقة ستختلف رؤيتنا للأمور دائماً. كرة السيدات تتطور كثيراً ومشاهدتها شيء رائع، لكنني لا استطيع الاقتناع بما تقوله اللاعبات في استوديو تحليل مباريات الرجال».

وأضاف بارتون بعد 7 دقائق من تغريدته الأولى: «أي رجل يستمع لما تقوله محللة أو يشارك في التعليق على ما تقوله يحتاج إلى فحص دماغ، هاشتاغ التزموا بتحليل مبارياتكن».

وجاءت تغريدات بارتون بعد إعلان دعمه الكامل لمبادرة «HERGAMETOO» التي تناهض التمييز بين الرجال والنساء في لعبة كرة القدم ودعم في أكتوبر الماضي أسطورة نيوكاسل كيفن كيغان عندما قال إنه «لا يستمتع بالإنصات للاعبات الكرة في تحليل مباريات الرجال»، وغرد بارتون: «كيفن كيغان، الفائز بالكرة الذهبية 1978 ومدرب إنجلترا، لقد أطلق مفرقعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tbj2xh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"