عادي

مقتل نجل وزير إسرائيلي في غزة.. والأب شاهد الحادث على الهواء

21:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، عن مقتل جنديين إسرائيليين، أحدهما نجل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق والوزير بلا حقيبة في حكومة الحرب (عضو مجلس الحرب) غادي آيزنكوت، في المعارك الجارية شمال قطاع غزة. وقد شاهد الأب الحادث على الهواء مباشرة، وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن «الرقيب الأول احتياط غال مئير آيزنكوت، 25 عاماً من هرليتسيا، جندي مقاتل في الكتيبة 699 من لواء كوماندوز الاحتياط 551، قُتل في معركة شمال قطاع غزة».

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجندي غال آيزنكوت، كان جندي مشاة في اللواء 551 احتياط، يقوم بعملية بحث مع رفاقه على مشارف جباليا، عندما انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بهم. لافتة إلى أن غال أصيب بجروح بالغة، ونقل إلى مستشفى أسوتا في أسدود، حيث أعلن عن وفاته لاحقاً.

وكشفت الصحيفة أن الأب شاهد الانفجار الذي تعرض له نجله على الهواء، قائلة: «شاهد إيزنكوت الأب الحادث على الهواء مباشرة، بينما كان في القاعدة الأمامية للفرقة 162، وبعد بضع دقائق تم إبلاغه بأن أحد المصابين بجروح خطيرة في الحادث كان نجله».

وكان الوزير غادي إيزنكوت قد انضم إلى حكومة الحرب، كوزير بلا حقيبة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر، وحضر اجتماعات حكومة الحرب. وهو عضو في حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه بيني غانتس، وانتخب في الكنيست في عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym97w884

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"