عادي
جنوب إفريقيا أول الرجال.. وأستراليا السيدات

اختتام رائع لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفالية لاعبي ولاعبات جنوب إفريقيا وأستراليا بالتتويج

اختتمت بنجاح كبير فعاليات بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي لعام 2023 بعد عطلة أسبوع حافلة بالمنافسات الرياضية والعروض الموسيقية والأجواء الترفيهية.

وأحرز منتخب جنوب إفريقيا لقب فئة الرجال، ومنتخب أستراليا فئة السيدات في سباعيات التي تمثل المرحلة الأولى من سلسلة «إتش إس بي سي سفنز» وحضرها أكثر من 80 ألف شخص استمتعوا بمجموعة واسعة من التجارب، التي شملت الأنشطة الرياضية والعروض الموسيقية والفعاليات العائلية.

شهد الحدث مشاركة 24 منتخباً، وفي النهائي فاز منتخب جنوب إفريقيا على الأرجنتين بنتيجة 12-7 ضمن منافسات الرجال، بينما تغلب الفريق الأسترالي للسيدات على منافسه النيوزيلندي بنتيجة 26-19 لينهي بذلك سلسلة انتصارات نيوزيلندا التي وصلت إلى 41 مباراة على التوالي.

حفلات مميزة

وضمت قائمة الحفلات الموسيقية حضور المغنية الرائعة بيكي هيل الحائزة على جائزتي «Brits»، ومنتج التسجيلات الشهير ومنسق الموسيقى إم كاي، على مسرح «Frequency on 8»، كما حضرت مجموعة من الفرق الغنائية المميزة التي ضمت كلاً من «دي جي لوك»، و«إم سي نيت»، و«آرتفل دودجر» الذين أمتعوا الحضور بأجمل الأغاني.

وفي تعليق له حول النجاح المذهل الذي حققه الحدث، قال ماثيو تيت، مدير مهرجان بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي: «لقد أثبتت بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي من جديد أنها تمتلك القدرة على توحيد المجتمع بمختلف فئاته، حيث إنها تشهد حضور الضيوف الذي يشتركون معاً بحب الرياضة والموسيقى العالمية من جميع أنحاء العالم».

إلى جانب منافسات سباعيات الرجبي على الملعبين 1 و2، فقد ضم المهرجان مجموعة واسعة من البطولات التي شاركت فيها فرق مدعوة حصرياً، حيث استقطب الحدث أكثر من 5000 رياضي شاركوا في 16 بطولة للرجبي، و6 مسابقات في لعبة كرة الشبكة، و3 مسابقات في لعبة الكريكيت، إضافة إلى دورات «وود أون 3» للياقة البدنية.

أما بالنسبة إلى جديد المهرجان لهذا العام، فقد كانت لعبتا «البادل تنس» و«ريباوند»، حيث أضافتا المزيد من التشويق إلى جدول الفعاليات الرياضية الواسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3hphx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"