عادي

أبطال الإمارات يحصدون الذهب في بطولة آسيا للفنون القتالية المختلطة

22:12 مساء
قراءة دقيقتين

سجل منتخب الإمارات الوطني للفنون القتالية المختلطة بداية استثنائية خلال اليوم الأول من مشاركتهم في بطولة آسيا للفنون القتالية المختلطة 2023، بعد حصد 13 ميدالية ملونة.

وانطلقت البطولة الأحد في صالة مدينة خليفة الرياضية بالمنامة، ويشارك منتخب الإمارات الوطني في منافسات الناشئين والشباب.

واستهلّت البطولة فعالياتها بمنافسات فئتي الأشبال ب (14-15 عاماً)، والبراعم ج (12-13 عاماً) بمشاركة 238 لاعباً ولاعبة يمثلون 16 دولة آسيوية .

ونجح البطل سيف البلوشي في تسجيل بداية قوية للمنتخب، حيث حاز على المركز الأول في فئة الأشبال وزن 40 كجم، بعد تحقيقه الفوز على منافسه البحريني سعود إبراهيم خلال مباراة حماسية استمرت دقيقتين و43 ثانية. وسرعان ما توالت انتصارات لاعبي المنتخب الوطني محرزين مراكز متقدمة ومعززين رصيد الدولة من الميداليات.

وحصد عبدالله الدرمكي فضية فئة الأشبال ب وزن 44 كجم، وراكان اليماحي ومعد الحوسني ذهبية وبرونزية فئة البراعم ج وزن 34 كجم على التوالي، وحاز علي محمد النجار على ذهبية فئة البراعم ج وزن 40 كجم.

كما تألق حمدان محمد النجار وزايد الحمادي وسيطرا على منافسات فئة الأشبال ب لوزن 48 كجم وحصدا الميداليتين الذهبية والفضية على التوالي. وحصد سالم الحمود ذهبية فئة الأشبال ب وزن 77.1 كجم، بينما تألقت غلا الحمادي بذهبية الأشبال ب وزن 44 كجم. وفاز ثاني المهيري بذهبية فئة الأشبال ب وزن 62 كجم لينال عبدالله أنديز فضية الفئة ذاتها.

ونال يوسف الخوري فضية فئة الأشبال ب وزن 67 كجم، وأضافت عفراء المطوع ذهبية فئة الأشبال ب وزن 48 كجم إلى سلسلة الإنجازات.

وقال محمد الحوسني، عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة: أظهر أبطالنا عزيمة راسخة ومهارات فذة تعكس سعيهم الدائم نحو التميز وروحهم القتالية العالية وتتماشى مع التزامنا بالارتقاء بالرياضة في الدولة. شهدنا موسماً استثنائياً جاء ثمرة الجهود الدؤوبة التي بذلها رياضيونا واستعداداتهم القوية لخوض النزالات في مختلف الاستحقاقات.

بدوره قال سيف البلوشي صاحب ذهبية فئة الأشبال وزن 40 كجم: يأتي هذا الفوز بفضل الدعم من الاتحاد، الذي منحني الثقة ومدني بالقوة لأواصل تدريباتي وأتمكن أخيراً من إحراز النصر ورفع علم الإمارات عالياً.

وقالت غلا الحمادي:سعيدة للغاية بإحراز الميدالية الذهبية في هذه البطولة، وأهدي هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة واتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w3z4zhdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"