عادي

العرياني يحصد ذهبية «البندقية 50 متراً» في مونديال الرماية

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله العرياني خلال تتويجه

تواصل بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2023 منافساتها المثيرة بمدينة العين، والتي تنظمها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في نادي العين الفروسية والرماية والغولف، وتستمر حتى 17 ديسمبر بمشاركة 213 لاعباً ولاعبة من 20 دولة من مختلف دول العالم.

وفاز البطل البارالمبي عبدالله سلطان العرياني بالمركز الأول والميدالية والذهبية لمسابقة البندقية 50 متراً سكتون ثلاثة أوضاع مختلط الفئة SH1 محققاً 460.5 نقطة.

وقام اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية يرافقه عبدالله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بتتويج الفائزين.

وفي مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار وضعية الواقف مختلط الفئة SH2 إعاقة جسدية تشمل إحدى اليدين، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية البطل الفرنسي تانجوي ديلافروست محققاً رقماً عالمياً جديداً بتحقيقه 637 نقطة.

من ناحيته، هنأ محمد الهاملي رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الإماراتية البطل عبدالله سلطان العرياني بتحقيقه الميدالية الذهبية، مشيداً بتنظيم واحتضان البطولة للمرة السابعة في أبوظبي، وقال: «يسعدنا المشاركة وحضور البطولة ونشهد تميز بطلنا الذهبي عبدالله العرياني، وتحقيقه هذا الإنجاز الذي يستحقه، ونتمنى له ولكافة أبطالنا المؤهلين لدورة باريس البارالمبية 2024 كل التوفيق، ونتوقع لهم تحقيق إنجاز جديد لرياضة أصحاب الهمم الإماراتية».

وأكد الهاملي أهمية الإعداد الجيد لأبطالنا المؤهلين لباريس 2024، لأن رياضة الرماية تحديداً تحتاج إلى الممارسة والاحتكاك، وأشاد بالتعاون القائم بين اللجنة البارالمبية الإماراتية وكافة أندية أصحاب الهمم بالدولة.

وأكد سيف النعيمي مدير نادي العين لأصحاب الهمم، عضو اللجنة العليا المنظمة، أن البطولة تضم أفضل الرماة من مختلف دول العالم، الأمر الذي يدل على تميز دولة الإمارات وإمارة أبوظبي في احتضان الحدث، وللمرة السابعة، مشيراً إلى أن استضافة البطولة الوحيدة من سلسلة بطولات كأس العالم على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد النجاح اللافت في استضافة سلسلة البطولات 6 مرات على التوالي، تأتي شهادة نجاح للدولة وإمارة أبوظبي ولمؤسسة زايد العليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54n2xbf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"