عادي
كريسبو ينتقد حكم المباراة: وتّر لاعبي العين

«النمور» يخطف نقطة بطعم الفوز من «الزعيم»

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة اتحاد كلباء والعين شهدت احداثاً مثيرة

متابعة: نزار جعفر
أسعد اتحاد كلباء جماهيره بنقطة ثمينة بطعم الفوز أمام ضيفه العين بالتعادل المثير 2-2 خلال المباراة «المجنونة» التي جمعت الفريقين في معقل «النمور» بكلباء.

حفلت المباراة بشتى ضروب المتعة والإثارة بدءاً بالبطاقات الملونة التي أشهرها الحكم البرتغالي اترو سواريز والأهداف الأربعة الرائعة التي تبادل في إحرازها لاعبو الفريقين.

بهذه النتيجة وصل كلباء إلى النقطة 12 في المركز التاسع، فيما فشل الزعيم العيناوي في استعادة مقعد الوصافة ومواصلة الانطلاقة القوية ونغمة الانتصارات، ليبتعد الفريق عن ركب الصدارة ب5 نقاط، ويصبح رصيده 19 نقطة في المركز الثالث، علماً بأن له مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة أمام خورفكان.

تكمن أهمية النقطة التي حصدها «النمور»، أنها أمام فريق قوي منتشٍ آسيوياً وينافس على الصدارة ومدجج بالعديد من النجوم، فضلاً عن أنها امتداد لسلسلة النتائج الجيدة التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية، بدءاً بالفوز على الشارقة وخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ثم التعادل مع النصر والفوز على الإمارات في الجولة الماضية، كما يحسب للمدرب فرهاد مجيدي القراءة الجيدة والتكتيك الناجح والتعامل بشجاعة مع مجريات المباراة ومقاسمة ضيفه السيطرة والهجمات.

من جهته، أبدى الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني للعين، حزنه على فقدان نقطتين أمام كلباء، مشيراً إلى أن فريقه بدأ المباراة بشكل جيد وكانت لديه فرصة كبيرة للفوز والخروج بالعلامة الكاملة بعد التقدم بهدف مبكر قبل أن تنقلب الأمور رأساً على عقب نتيجة الطرد المفاجئ الذي تعرض له لاعب الفريق جوناتاس في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول.

وقال مدرب العين: تحولت الأفضلية لكلباء الذي سجل هدفين سريعين بسبب غياب التركز والتوتر الزائد الذي ساهم فيه حكم المباراة بسبب بعض القرارات غير الموفقة التي اتخذها.

وأضاف: «حاولنا في الشوط الثاني العودة للمباراة ومن ثم التقدم مجدداً، وسنحت أكثر من فرصة للتسجيل لم نوفق في استثمارها، فضلاً عن قوة المنافس الذي صعّب من المهمة».

في الجانب الآخر، أكد فرهاد مجيدي مدرب اتحاد كلباء، أن نتيجة التعادل التي انتهت بها المباراة تعد مُرضية وعادلة للفريقين عطفاً على الأداء المتكافئ، وأشاد بالروح العالية والقتالية التي أدى بها لاعبو فريقه المباراة، والاستماتة والكفاح حتى الرمق الأخير من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف: «النقطة أمام فريق بحجم وإمكانات العين مكسب، وأشكر اللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه، وفي الوقت نفسه يجب طي صفحة المباراة والتفكير في المباراة القادمة أمام الوصل».

ومن جانبه، دافع عيسى الهوتي حارس العرين الكلباوي، وأبرز نجوم المباراة عبر تصديه للعديد من الكرات، عن أحقية فريقه في النقطة التي خرج بها من مباراة العين، وقال: كنا نطمح إلى حصد النقاط الثلاث، وقدمنا أداء كبيراً، وأضعنا العديد من الفرص.

أرقام

كان طرد البرازيلي جوناتاس لاعب العين في الدقيقة 24 نقطة فاصلة في المباراة، بعدما استغل اتحاد كلباء النقص العددي في صفوف الضيوف،مسجلاً هدفين في 8 دقائق، والثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ ليسجل اتحاد كلباء من خارج منطقة الجزاء في مرمى العين للمرة الأولى منذ إبريل 2013 (سعود سراج).

ونجح المغربي سفيان رحيمي في تسجيل هدف التعادل للعين في الدقيقة 71 من ركلة حرة مباشرة، ليسجّل رحيمي أكبر عدد من أهدافه بدوري المحترفين في مرمى اتحاد كلباء (5 أهداف).

دوري الجماهير

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، الفائزين بمبادرة «دوري الجماهير»، في الجولة العاشرة، لدوري أدنوك للمحترفين.

وفاز بالمركز الأول في فئة النادي المضيف الوحدة، بجائزة قيمتها 60 ألف درهم، فيما فاز بالمركز الثاني في الفئة نفسها اتحاد كلباء، بجائزة قيمتها 40 ألف درهم.

وفي فئة «النادي الضيف»، حصد الوصل المركز الأول، بجائزة قيمتها 40 ألف درهم، فيما حصل العين على المركز الثاني في الفئة نفسها بجائزة قيمتها 30 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dvt7vz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"