عادي

جلسة حوارية حول دور الشباب في العمل المناخي بتنظيم من «دي بي ورلد»

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» أمس، جلسة حوارية تحت عنوان «الشباب والتمكين من أجل العمل المناخي»، وذلك بمركز الانتقال في قطاع الطاقة بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات مؤتمر «COP28».

وشارك في الفعالية، كل من الدكتورة بيليسا ماروتشي أستاذة في كلية هولت للأعمال الدولية، وكيفن شلهوب الرئيس التنفيذي مؤسس «Evlab»، وبيوتر كونوبكا نائب رئيس مجموعة برامج إزالة الكربون والطاقة في مجموعة موانئ دبي العالمية، وسوبارنا ماثور مستشار أول لشؤون المناخ والتأثير الاجتماعي في جامعة نيويورك أبوظبي، وسانكالب سومان ممثل الشباب للهند في «COP28».

وهدفت الجلسة التفاعلية، إلى التأكيد على أهمية الانتقال إلى الطاقة النظيفة وإثارة الوعي بأهمية دفع العمل المناخي إلى الأمام، عن طريق وضع أمثلة من الشباب الواعد من عدة جنسيات مختلفة، كونهم أبطالاً للعمل المناخي يتم استعراض تجاربهم أمام جمهور «COP28» بمدينة إكسبو دبي.

واستعرض المشاركون تجاربهم مع الشباب الحضور، حول أهمية دعم العمل المناخي، كل في مكانه، عن طريق العمل الواقعي وليس الاكتفاء فقط بالشعارات، وإيجاد حلول مبتكرة من خلال إشراك الشباب في صنع القرارات، وأيضاً دعم الشعوب في عمليات «التكيف» و«التخفيف» من آثار تداعيات التغير المناخي.

ولفت المشاركون إلى وجود ثلاثة مستويات رئيسية عند اتخاذ القرار، منها اتخاذ القرار الحكومي، أو اتخاذ القرار على مستوى الشركة، وصولاً إلى اتخاذ القرار الشخصي، مؤكدين وجود فرق بين متخذي القرارات وواضعي السياسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3hdkfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"