عادي

عبد الله المهيري بطلاً لـ «دولية قفز الحواجز» بشاطئ كلباء

21:22 مساء
قراءة دقيقتين

فاز الفارس عبد الله حميد المهيري بلقب الجائزة الكبرى لأول بطولة دولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين تقام على شاطئ مدينة كلباء.

أقيمت البطولة ضمن مهرجان الشارقة – كلباء الخامس للفروسية، وتضمنت 10 منافسات، من 7 إلى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة 156 فارساً وفارسة من 27 دولة.

وشهد منافسات البطولة الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في مدينة كلباء، والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، وسلطان محمد خليفة اليحيائي، رئيس المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وراشد سيف الزعابي، نائب مدير مهرجان الشارقة - كلباء للفروسية.

وسيطر فرسان الإمارات على المراكز الخمسة الأولى في جائزة كلباء الكبرى، برعاية لونجين، في ختام البطولة من فئة النجمتين، بمواصفات الجولة الواحدة، مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافس فيها 32 فارساً.

وحقق عبد الله حميد المهيري الفوز مع الجواد «كونيغ»، بعد إكماله التمايز في 31.95 ثانية، وحصل محمد غانم الهاجري على المركز الثاني مع الجواد «جارلين دو توريس»، محققاً 32.59 ثانية، وجاء ثالثاً سالم خميس السويدي مع الفرس «زادورا» محققاً 32.63 ثانية، ورابعاً عمر المرزوقي مع الجواد «إنجوي»، وخامساً علي حمد الكربي مع الجواد «كالتك»، بتحقيقه أفضل زمن لكن برصيد 4 نقاط جزاء.

وفازت الفارسة السورية شام الأسد بصحبة الجواد «آرتيست دو كابوسين» بالمركز الأول في المنافسات التأهيلية الثانية لجائزة البطولة، من جولة واحدة على حواجز 145 سم، برعاية ماجستيك، محققة 66.16 ثانية، وجاء ثانياً الفارس محمد شافي الرميثي بصحبة الفرس «كارامبا»، محققاً 68.32 ثانية، وثالثاً السوري أسامة الزبيبي بصحبة جواده «بي إي سي هوغو»، محققاً 69.72 ثانية.

وظفر الفارس سالم أحمد السويدي مع الفرس «كومي سي آي»، بالمركز الأول في منافسة من جولة واحدة وصمم مسارها بحواجز ارتفاعها 135 سم، محققاً 61.77 ثانية، وجاء ثانياً الفارس السوري محمد فادي زبيبي بالجواد «شانيل بوي»، محققاً 62.39 ثانية، وثالثاً الفارسة البولندية أميليا موسيكا مع الجواد «كورليو»، محققة 63.92 ثانية.

وحقق الفارس سالم أحمد السويدي ثنائية مع الفرس «كومي سي آي»، بالفوز في منافسة كأس المروان - كلباء، بمواصفات المرحلتين على حواجز 135 سم، برعاية مجموعة المروان، محققاً 26.36 ثانية، وجاءت ثانية الفارسة السورية شام الأسد مع الجواد «شابيو تي ان»، محققة 26.47 ثانية، وثالثاً الفارس البريطاني وليم فونيل مع «أكوين أمريكا»، محققاً 26.97 ثانية.

وتصدر الفارس الناشئ سيف عويضة الكربي على صهوة الفرس «هوليوود»، منافسة المرحلتين على حواجز 125 سم، محققاً 29.45 ثانية، وجاء ثانياً الفارس عارف أحمد مع الفرس «ميس ليبرتي 13»، محققاً 30.96 ثانية، وثالثاً الفارس البريطاني وليم فونيل، مع الجواد «بيللي بي غريت» محققاً 31.45 ثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z8zbnpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"