عادي
قبل 24 ساعة من افتتاح كأس العالم للأندية

كريم بنزيمة: غاياردو يشبهني كثيراً.. والأهلي المصري فريق قوي

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أكد الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب اتحاد جدة أن فريقه سيسعى إلى تقديم أفضل النتائج في كأس العالم للأندية التي تنطلق الثلاثاء في جدة بمشاركة الاتحاد بطل النسخة الأخيرة في دوري المحترفين السعودي.

وأضاف المدرب الأرجنتيني عشية المباراة الافتتاحية ضد أوكلاند النيوزيلندي: «فريقنا جاهز للفوز، وسنحترم فريق أولاكلاند سيتي لأنه يعتبر فريقاً جيد جداً».

وامتدح غاياردو وجود الفرنسي كريم بنزيمة في كتيبة الاتحاد «بنزيمة لاعب كبير جداً، وهو من أفضل اللاعبين في العالم، ووجوده معنا بلا شك يسهل العديد من الأمور داخل الملعب».

وامتدح المجموعة بقوله: «نمتلك فريقاً مميزاً وفي الفترة المقبلة سنكتشف المزيد من اللاعبين وسنصنع المستحيل بجهود عناصرنا».

وأوضح أنه عندما قدم للعمل في الاتحاد خلفاً للبرتغالي نونو سانتو كان الفريق يعاني نتيجة الإصابات وضغط المباريات، ما جعله على حد وصفه يطلب تنفيذ تدريبات خفيفة لتخفيف الأعباء على اللاعبين.

وأكد في ختام المؤتمر الصحفي أن الاتحاد جاهز للمنافسة وتقديم ظهور مشرف في المونديال لأن الفريق يمتلك الرغبة والعناصر الجيدة لمثل هذه المباريات، معتبراً أن ما حدث في الماضي مختلف عن اليوم.

وصادق الفرنسي كريم بنزيمة الذي شارك في المؤتمر على حديث مدربه، مؤكداً هو الآخر أن مباراة الافتتاح ليست سهلة ويجب بذل قصارى الجهد لتحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير فيها، وتابع: «جاهزون لهذه البطولة القوية والمنافسة ستكون قوية مع جميع الفرق المشاركة ونستمتع مع جماهيرنا».

وأضاف: «نحن فريق رائع والجماهير ستقودنا للانتصار الافتتاحي كون المباريات هنا على أرضنا، وكذلك المونديال بطولة خاصة والفرق المشاركة قوية وعلينا أن نكون بأفضل حال، سنعطي كل ما نملك لتحقيق الكأس».

وأبدى سعادته بالعمل مع المدرب الأرجنتيني، وقال: «سعيد بالعمل مع المدرب غاياردو، إنه مدرب مميز ويملك العديد من النجاحات الكبيرة في الأرجنتين، وبيننا تشابه في كثير من الأمور».

وأضاف: مارسيلو غاياردو قريب من اللاعبين ونحن سعداء بالعمل معه، رسالتي لزملائي اللاعبين دائماً هي الاستمتاع بكل لحظة مباريات المونديال وترجمة الحماس لمشاركة رائعة في البطولة.

وعلق كريم بنزيمة على مواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا، المحتملة في كأس العالم للأندية 2023، وقال: «أتذكر اللقاء الذي واجهت الأهلي فيه، حينما كنت لاعباً مع ريال مدريد، كان لقاءً صعباً وهو فريق قوي للغاية، لكننا انتصرنا في النهاية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jwknrw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"