عادي

افتتاح آسيوية الشطرنج للشباب والناشئين اليوم

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
افتتاح آسيوية الشطرنج للشباب والناشئين اليوم
تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تفتتح مساء اليوم الأربعاء، فعاليات بطولات آسيا للأشبال والناشئين والشباب للشطرنج، للفئات العمرية تحت 8 و10 سنوات و12 و14 و16 و18 سنة (ذكور وإناث)، وذلك في مركز العين للمؤتمرات، بمشاركة قياسية بلغت 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 44 دولة، محطمة بذلك جميع الأرقام القياسية المسجلة على مستوى قارة آسيا من حيث عدد اللاعبين وعدد الدول المشاركة، وسيشاركون في بطولات الشطرنج الكلاسيكي والسريع والخاطف.
ينظم الحدث نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج، وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.
وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن البطولة تعود من جديد إلى مدينة العين بعد 16 عاماً من النسخة السابقة التي احتضنتها المدينة عام 2007، وقامت جميع اللجان العاملة بوضع لمساتها الأخيرة من حيث الاستعداد تأهباً لخوض منافسات البطولة الأضخم على مستوى القارة.
من جانبه، استعرض هشام الطاهر، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية مدير البطولة، أسماء الطاقم الفني الذي سيقوم بإدارة الحدث؛ حيث أشار إلى أن لجنة الاستئناف مكوّنة من بهارات سينغ من الهند رئيساً، و3 أعضاء بينهم ظافر مظلوم من العراق.
كما تم اختيار الماليزي حميد مجيد رئيساً للجنة الحكام، بالإضافة إلى 4 نواب، هم حسین توردياليف من أوزبكستان، وسلمان طارق من الإمارات لفئة الذكور، وأنتون من فيتنام، وكوثر من كازاخستان لفئة الإناث. وتم اختيار الحكم والمحاضر الدولي مهدي عبدالرحيم لرئاسة لجنة اللعب النظيف ومكافحة الغش.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/44aumpmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"