عادي

برنامج تدريبي جديد لتطوير المواهب المحلية في التنس

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للتنس، تم تصميم برنامج تدريبي على أعلى مستوى، بهدف إعداد حكام خط محليين مؤهلين بالكامل للوقوف في الملعب وإدارة المباريات بشكل احترافي في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة 2024 المرتقبة، وتقام البطولة في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في الفترة من 3 إلى 11 فبراير.

يوفر برنامج تدريب حكام الخط المحليين دروساً عملية في الملعب، بما في ذلك التقنيات والنداءات والإشارات، قبل أن يتم تكليف المشاركين بإدارة المباريات كجزء من برنامج الطريق إلى مبادلة أبوظبي المفتوح المجتمعي.

وبعيدًا عن الملعب، يتم تعريف المشتركين في برنامج تدريب حكام الخط المحليين على بعض العناصر الأساسية المرتبطة بالتنس الاحترافي في جميع أنحاء العالم، مثل فهم الهيئات الإدارية الثلاث والحصول على نظرة ثاقبة لهيكل ومستوى البطولات، إلى جانب دور الحكام المسؤولين.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «مع تزايد شعبية رياضة التنس داخل دولة الإمارات، نحن على ثقة بأن برنامج تدريب حكام الخط المحليين سيشجع المزيد من الناس على الاهتمام بهذه الرياضة من المنظور الرسمي، هذه فرصة رائعة للمسؤولين الطموحين للتعرف الى الجوانب الرئيسية للتنس داخل وخارج الملعب، مع تطوير السمات المطلوبة ليس فقط للتقدم في البرنامج، ولكن أيضاً للمضي قدماً وإحداث تأثير إيجابي داخل اللعبة».

ومن جانبه، قال نايجل جوبتا، مدير فعاليات التنس في آي إم جي ومدير بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة: «تعد هذه المبادرة الرائعة عنصراً رئيسياً في تعزيز نمو التنس في جميع أنحاء دولة الإمارات، سيوفر برنامج تدريب حكام الخط المحليين، الذي يشرف عليه مسؤولون يتمتعون بخبرة كبيرة على أعلى مستوى في اللعبة، للمشاركين جميع المهارات اللازمة المطلوبة في الملعب، فضلاً عن فرصة بناء مسيرة مهنية في هذه الرياضة».

وأضاف: «مع حصولنا على فرصة إدارة بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة 2024 بعد التخرج في البرنامج، ليس هناك حافز أكبر للتسجيل والمشاركة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/535sjnu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"