عادي

تشيلسي يبيع كابتنه في يناير لشراء مهاجم

11:47 صباحا
قراءة دقيقتين
تشيلسي يبيع كابتنه في يناير لشراء مهاجم
تشيلسي يبيع كابتنه في يناير لشراء مهاجم
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن استعداد نادي تشيلسي الإنجليزي الإنصات لعروض تتعلق بكابتن الفريق كونور جالاجر في سوق التنقلات الشتوية المقبل في يناير/كانون الثاني، وذلك لجمع المال المطلوب لشراء مهاجم.
وتبقى 18 شهراً في عقد وسط اللاعب الإنجليزي وأي فشل في شروط تمديد العقد في الأسابيع القليلة المقبلة سينتهي برحيله المفاجئ منتصف الموسم.
ويحتاج تشيلسي، الذي يحتل المركز الـ12 في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى التوافق مع لوائح اللعب المالي النظيف، لذا عليه أن يبيع ليشتري مهاجماً من طراز إيفان توني أو النيجيري أوسيمهن نجم نابولي الفائز مؤخراً بجائزة أفضل لاعب إفريقي.
وضع جالاجر معقد في تشيلسي بسبب اعتباره خريج أكاديميته، لذا تعد صفقة بيعه ربحاً مباشراً لحسابات النادي وتمنحه قدرة فورية على الإنفاق، بينما تتوزع أجور اللاعبين من غير الأكاديمية على سنوات عقودهم.
وجمع تشيلسي 200 مليون إسترليني من بيع لاعبي الأكاديمية، من ضمنهم ميسون ماونت وتامي أبراهام وكالوم هدسون أودوي وفيكايو توموري ومارك غويهي وتينو ليفرامنتو وروبن لوفتس تشيك في العامين المنصرمين، لذلك نجا النادي من خرق لوائح اللعب المالي النظيف.
ويصر تشيلسي في مفاوضاته مع جالاجر على تمديد العقد 8 سنوات، بينما لا يريد لاعب الوسط صاحب الـ23 عاماً ربط نفسه بعقد طويل الأجل، وكانت مفاوضات لبيعه في الصيف جرت مع ممثلين من توتنهام وويست هام، لكنهما لم يدفعا السعر المطلوب ( 45 مليون إسترليني).
وتعج تشكيلة تشيلسي بالكثير من لاعبي الوسط لتعويض غياب روميو لافيا وكارني شوكوميكا للإصابة، فيما حَمِد اللهَ مدربُ ليفربول الألماني يورغن كلوب، لأن تشيلسي تفوق عليه في صفقتي لافيا وكايسيدو (168 مليون إسترليني).
وقال كلوب: «في الصيف حدثت أمور غريبة في سوق التنقلات، لكن في ما بيننا كنا محظوظين، أليس كذلك؟ لم نكن نعلم حينها أننا محظوظون ولم نشعر بهذا، لكنني سعيد لأن الأمور انتهت على خير، أنت لا تعرف أبداً ما يخبئه المستقبل. أدركنا أن مدافع وسط آخر لم يرغب في الانضمام إلينا، ورأيتم ما حصل، ثم عثرنا على واتارو إيندو».
واشترى ليفربول إيندو مقابل 16 مليون إسترليني من شتوتجارت الألماني، ويعتمد عليه كلوب حالياً بإحداث فارق عندما يشارك من الدكة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4a9k7s6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"