عادي

كيف يتعامل غاياردو مع إصابات الاتحاد؟

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

قبل ساعات قليلة على انطلاقة مباراة اتحاد جدة وأوكلاند النيوزلندي في افتتاح كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها مدينة جدة السعودية حتى 22 الجاري يبرز السؤال: كيف سيتعامل الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع موجة الإصابات التي اجتاحت خطي الدفاع والهجوم؟.

وكان الاتحاد الذي يسعى لتسجيل مشاركة مميزة في ثاني حضور مونديالي قد فقد المدافع البرازيلي لويس فيليبي الجمعة بعد إصابته على مستوى العضلة في مباراة الاتحاد وضمك دورياً والتي خسرها الاتحاد 1-3، وقبل ذل أصيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في مباراة الاتحاد والخليج الدورية، وهناك شكوك تحوم حول قدرة عبد الرزاق حمد الله على المشاركة أمام أوكلاند بسبب اصابته العضلية أمام ضمك وغيابه عن عدد من التدريبات هذا الأسبوع.

وتعد الإصابات في خط الدفاع أكثر الأمور إزعاجاً لمدرب ريفر بليت السابق، ما يجعله يعتمد على المصري أحمد حجازي العائد من الإصابة ولم يشارك سوى أمام سابهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، وتبقى بقية الخيارات محفوفة بالمخاطر، فعمر هوساوي يبلغ 38 عاماً، وحسين كادش في الأساس يلعب في مركز الظهير والشاب سويلم المنهالي «19 عاماً» حديث الخبرة.

ويعاني دفاع الاتحاد منذ بداية الموسم من مشاكل في خط الدفاع الذي فقد في سبتمبر الماضي أحمد شراحيلي بالرباط الصليبي وقبله حجازي، ما جعل هذا المركز منطقة عبور للمهاجمين، ولم يستطع المدرب السابق نونو سانتو ولا غاياردو حتى اللحظة حل المشكلة.

ويعمل المدرب الأرجنتيني منذ وصوله قبل أقل من شهر على إعادة ترتيب الأوراق، وقد يلجأ لإشراك البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع لحل المشاكل في هذا المركز، ولن يكون فابينو غريباً عن المهمة فقد سبق له وقام بها عندما كان يلعب في صفوف ليفربول تحت قيادة الألماني يورغن كلوب.

وفي خط الهجوم يبدو بنزيمة أنه تعافى من الإصابة التي لحقت به، وينتظر اعتماد التقني الأرجنتيني على الأجنحة صالح العمري وعبد الرحمن العبود والبرتغالي جوتا لصناعة الحيوية لخط الهجوم وتغيير طريقة اللعب من العمق إلى الأطراف وهي الطريقة التي افتقدها الاتحاد حين كان يدربه نونو سانتو.

على جانب آخر، تعد جماهير الاتحاد المعروفة بحضورها وتأثيرها اللاعب الأول في التأثير الإيجابي على الفريق، ما يجعل الأمر مؤكداً بحضورها في المباراة الافتتاحية بقوة حيث نفدت التذاكر للمباراة من وقت مبكر من خلال بيع 60 ألف تذكرة تمثل سعة ملعب الجوهرة الذي يشهد المباراة الافتتاحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p8yxc2k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"