عادي

110 صقور تتنافس في فعاليات مهرجان «ليوا الدولي»

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

سجلت منافسات مسابقة الصقور، التي أقيمت ضمن اليوم الرابع عبر مهرجان ليوا الدولي 2024 ، مشاركة ضخمة عبر فئة الملاك فرخ وانقسمت إلى 4 أشواط مختلفة بدأت في الصباح الباكر واستمرت حتى الواحدة بعد الظهر.

وشارك في أول يوم للصقور 110 صقور توزعت على الأشواط الأربعة المختلفة، وفاز بلقب شوط جير شاهين صقر سعيد بن أحمد بن الشيخ مجرن الملقب ب«حشيم»، بعد أن قطع مسافة 400 متر في 20,422 ثانية، وحل في المركز الثاني فارس غانم خلفان المزروعي، وثالثاً غانم خلفان المزروعي، وفي شوط جير بيور فاز في المركز الأول صقر عمر العامري والملقب ب«الباهر»، وحل ثانياً عبدالعزيز الكندي وثالثاً أحمد راشد الخيلي، وفي شوط جير قرموشة حقق «صقر 44» لمالكه أحمد سالم الشدي المركز الأول، وحل ثانياً عباد صالح الفلاحي وثالثاً مجر المنصوري، وفي شوط جير تبع، حل في المركز الأول صقر محمد سعيد المنصوري الملقب ب«8»، وحل ثانياً خالد جمعة الهاملي وثالثاً بطي حمد القبيسي.

وتستمر منافسات الصقور الأربعاء مع انطلاق فئة محترفين فرخ، والخميس مع محترفين جرناس، وكانت منافسات الثلاثاء قد تم تأجيلها بسبب الظروف الجوية واحتمال نزول الضباب في الصباح الباكر.

وسيكون الأربعاء هو سادس أيام المهرجان الذي يستمر حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي مع العديد من البطولات والرياضات المختلفة والأنشطة المتنوعة.

وكرم الفائزين في الختام عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، وحمدان المزروعي مدير عام النادي.

وأشاد بطي القبيسي عضو اللجنة المنظمة لمسابقة الصقور بكافة الصقارين والملاك المشاركين في اليوم الأول للمنافسة، مؤكداً أن التزامهم بالقوانين وتطبيق كافة اللوائح ساهم في أن تنجح تفاصيل المسابقة من البداية وحتى النهاية، وقال: «أنهى الصقارون السباق بدون أي عقبات تذكر، ونجحنا معهم في إنهاء المشاركة الخاصة بقرابة 110 صقور في زمن سريع».

مشاركة أكبر

وأكد بطي القبيسي أن مثل هذه المسابقات تحيي الموروث الشعبي وتقدم لأبناء الظفرة فرصة كبيرة في التنافس الرياضي وإحياء هذه الرياضة المهمة لدى سكان المنطقة، وقال: «نتوقع في منافسات فئة المحترفين مشاركة أكبر وحضوراً من مختلف مناطق الدولة، ونرحب بكل المشاركين للمنافسة على المراكز الأولى في المسابقة التي تقام ضمن مهرجان ليوا الدولي 2024».

من جهتهم، أشاد الصقارون الذين شاركوا في اليوم الأول لمنافسات الصقور بالتنظيم المميز واختيار مكان انطلاق المسابقة في منطقة تل مرعب، مؤكدين أن المنافسة تحظى باهتمام أكبر وتطوير في كل موسم عبر التنظيم الجيد للجان الخاصة بنادي ليوا الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bd6vc9fd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"