عادي
رونالدو وميسي وصلاح يتقدمون الترشيحات

27 مليون تصويت لاختيار نجوم «دبي جلوب سوكر»

22:14 مساء
قراءة 3 دقائق
نجوم كرة القدم في العالم على موعد مع تنافس مثير

كشفت جلوب سوكر، الجهة المنظمة لجوائز دبي جلوب سوكر المرموقة المقدمة من نخيل وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، عن مشاركة 27 مليوناً من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز دبي جلوب سوكر 2023.

ويقام حفل توزيع الجوائز في منتجع أتلانتس النخلة في 19 يناير المقبل.

وفتحت أصوات المشجعين الباب أمام توقعات مشوقة بشأن اللاعبين الذين سيفوزون ضمن القوائم النهائية للجوائز في ال20 فئة، لاسيما جائزة أفضل لاعب التي تزخر بباقة من ألمع نجوم كرة القدم حول العالم.

وانتهت الجولة الأولى من تصويت الجمهور يوم الخميس، مع تأكيد المنظمين أن نتائجها ستعيد إشعال بعض من أبرز المنافسات التي طغت على الساحة خلال الأعوام الأخيرة على أرض الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هيمنا على نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب كل من نجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند ونجم ريال مدريد الصاعد جود بيلينجهام، المرشح للفوز بأربع جوائز، بما فيها أفضل لاعب خط وسط وأفضل لاعب ناشئ.

وتصدر رونالدو، نجم النصر السعودي صاحب ال 38 عاماً، نتائج التصويت في جميع الفئات الثلاث التي تم ترشيحه فيها، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب لدى الجماهير، والتي يتنافس فيها مع كل من ميسي وبيلينجهام ونجم الهلال نيمار ونجم ليفربول، المصري محمد صلاح.

وتصدر النجم البرتغالي القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، إلى جانب كل من كريم بنزيمة من نادي الاتحاد، ورياض محرز من نادي الأهلي السعودي، وسالم الدوسري من نادي الهلال، ومحمد الشناوي من نادي الأهلي المصري.

وتطلق جوائز دبي جلوب سوكر 2023 أيضاً جائزة أفضل نادٍ في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، والتي تشهد ترشيح نادي الأهلي المصري، الفائز بالدوري المصري الممتاز 43 مرة، إضافة إلى الأندية السعودية الثلاثة النصر والاتحاد والهلال، ونادي شباب الأهلي.

ونجح مارسيل كولر، المدير الفني السويسري للنادي الأهلي المصري، في قيادة الفريق لحصد خمسة ألقاب خلال فترة قصيرة لم تتجاوز العشرة أشهر، بما فيها تعزيز رقمه القياسي بإضافة اللقب ال11 لبطولة دوري أبطال إفريقيا إلى خزائن نادي القرن في إفريقيا.

ولم يكن مفاجئاً وصول كولر إلى القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل مدرب، إلى جانب كل من كارلو أنشيلوتي من ريال مدريد، وبيب جوارديولا من مانشستر سيتي، ولوتشيانو سباليتي الفائز بقلب الدوري الإيطالي الممتاز مع نابولي.

وجاءت أندية المدربين الثلاثة، إضافة إلى نادي فلومينينسي البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، ضمن القائمة النهائية المكونة من عشرة مرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي كرة قدم للرجال.

ومن ناحية أخرى، تضم القائمة النهائية للمرشحات بالفوز بجائزة أفضل لاعبة مجموعة مميزة من اللاعبات، بمن فيهن نجمة منتخب إسبانيا والفائزة بكأس العالم أيتانا بونماتي، والنيجيرية عزيزات أوشوالا والكولومبية ليندا كايسيدو، إضافة إلى ثلاث من نجمات الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات، ماري إيربس «مانشستر يونايتد»، وأماندا إليستيت «أرسنال»، وسام كير «تشيلسي».

وفي إطار شراكتها الجديدة مع دوري الدرجة الأولى الإيطالي، أطلقت جلوب سوكر هذا العام فئتين جديدتين، هما جائزة أفضل محتوى رقمي للاعب في الدوري الإيطالي وجائزة أفضل محتوى رقمي لنادٍ في الدوري الإيطالي، واللتين نجحتا في جذب نحو نصف مليون صوت، مع تصدر نادي روما حالياً لقائمة الترشيحات، في حين يقود باولو ديبالا قائمة المرشحين للفوز بالجائزة الأولى. ويُسمح لكل مشجع التصويت مرة واحدة فقط عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، بينما يُسمح لمستخدمي التطبيق الرسمي لجلوب سوكر بعشرة أصوات إضافية، ما عزز الإقبال الكبير عليه، مسجلاً 757 ألف عملية تحميل خلال أسبوعين فقط.

يُذكر أن باب التصويت في الجولة الثانية والأخيرة سيكون مفتوحاً في 11 فئة رئيسية وأربع جوائز رقمية، إضافة إلى جوائز الدوري الإيطالي المذكورة أعلاه عبر vote.globesoccer.com، علماً بأن أصوات المشجعين ولجنة التحكيم الرسمية لجلوب سوكر، والمكونة من أكثر من 30 من ألمع النجوم في عالم كرة القدم، بمن فيهم فرانشيسكو توتي، وإيكر كاسياس، ولويس فيجو، ومارتشيلو ليبي ستكون لهم الكلمة الفصل في تحديد الفائزين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/89cdcd2p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"