عادي

أكثر 10 رياضيين بحثاً على «جوجل» في 2023

22:35 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن محرك بحث جوجل عن قائمته للأكثر بحثاً خلال عام 2023، والتي تضمنت قائمة من أشهر الرياضيين.

شهد عام 2023 تغيرات كبيرة في عالم كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية حول العالم، النجوم ينتقلون إلى الدوري السعودي، ليونيل ميسي ينتقل إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي ويفوز بالكرة الذهبية الثامنة في تاريخه، لكن كل ذلك لم يتفوق على أحد لاعبي كرة القدم الأمريكية الذي تصدر قائمة الرياضيين الأكثر بحثاً خلال عام 2023.

تصدر القائمة؛ الأمريكي دامار هاملين، لاعب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم الأمريكية وفريق بافالو بيلز، وذلك بعد توقف قلبه في إحدى مباريات فريقه، في حادث مرعب، تعافى منه بعد أشهر وعاد إلى الملاعب مجدداً.

وجاء لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في المركز الثاني بقائمة الرياضيين الأكثر بحثاً عبر جوجل خلال عام 2023، وذلك بعد الجدل الذي أثاره حول مستقبله مع الفريق وإعلانه رغبته في عدم تجديد عقده والرحيل مجاناً في صيف 2024، قبل حل الأزمة.

وحل ثالثاً بالقائمة، ترافيس كيلسي، لاعب كرة القدم الأمريكية، وتلك المرة لأسباب غير رياضية، حيث اشتهر بعد ارتباطه بالمطربة تايلور سويفت.

وفي المركز الرابع جاء لاعب كرة السلة، الأمريكي چا مورانت، بسبب محاكمته عقب لكمه لمراهق عمره 17 عاماً خلال شجار دار أثناء مباراة ودية أمام منزله.

صاحب المركز الخامس هو هاري كين، قائد توتنهام السابق ومنتخب إنجلترا، الذي دخل في مفاوضات مطولة مع بايرن ميونخ قبل الانتقال إليه في الأسابيع الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية.

واحتل المركز من السادس حتى العاشر كل من نجمي التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، لاعبي الكريكيت النيوزيلندي ريتشين رافيندرا والهندي شوبمان جيل، ولاعب كرة السلة الأمريكي كيري إيرفنج.

ولم يتواجد أي من نجوم كرة القدم العالميين ليونيل ميسي، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني أو رياض محرز، ياسين بونو في قائمة الرياضيين الأكثر بحثاً خلال عام 2023 رغم تغييرهم لأنديتهم وتصدرهم لاهتمامات محبي كرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3atu7h92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"