عادي

البرلمان العراقي يرجئ جلسة انتخاب رئيسه

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البرلمان العراقي يرجئ جلسة انتخاب رئيسه
البرلمان العراقي يرجئ جلسة انتخاب رئيسه
بغداد - أ ف ب
أرجأ البرلمان العراقي حتى إشعار آخر جلسة لانتخاب رئيس جديد له كانت مقررة الأربعاء، كما أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، على خلفية انشغال النواب بانتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول/ديسمبر.
وأنهت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، منتصف تشرين الثاني/نوفمبر رئاسة محمد الحلبوسي، السياسي السني البارز للبرلمان، بناء على دعوى «تزوير» تقدم بها أحد النواب.
ورشحت أسماء كثيرة في الأسابيع الأخيرة لخلافته في هذا المنصب عبر وسائل الإعلام العراقية. ويرى الكثير من المراقبين أن البرلمان لن يتفرغ لانتخاب رئيس له إلا بعد انتخابات 18 كانون الأول/ديسمبر.
وذكرت وكالة الأنباء العراقية الثلاثاء ليلاً أن مجلس النواب قرر «تأجيل جلسة الأربعاء المخصصة لانتخاب رئيس مجلس النواب إلى إشعار آخر» وذلك «نظراً لعدم تهيؤ الظروف لعقد جلسة مجلس النواب الأربعاء بسبب انشغال أعضاء مجلس النواب بانتخابات مجالس المحافظات واعتذار كثير من الكتل عن حضور نوابها لجلسة الغد».
ويضمّ البرلمان العراقي 329 نائباً وغالباً ما يتطلب انتخاب وتعيين رؤساء السلطات الأساسية في البلاد وقتاً طويلاً ومفاوضات شاقة قد تدوم أشهراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4uxwu27w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"