عادي

هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة تتبنى الاستدامة ببرامجها ومبادراتها

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة - الخليج
أكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حرص الهيئة على تطبيق معايير الحفاظ على البيئة وتبني البرامج والمبادرات التي تعزز مفهوم السياحة البيئية والمستدامة.
وأثنى المدفع على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة لافتاً إلى استضافتها مؤتمر الأطراف (كوب 28)، الذي يعد من أهم الفعاليات الدولية وتجسد استضافته مكانة الدولة على الخريطة العالمية في الاهتمام بالبيئة ضمن أولويات العمل والإنجاز.
وأضاف رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن المؤتمر يشكل فرصة ثمينة لقطاع السياحة للاطلاع على مستجدات السياحة المستدامة وتبادل الخبرات ووجهات النظر لتعميم ثقافة السياحة الخضراء وتقديم الحلول ضمن معايير الحفاظ على البيئة.
وقال المدفع، إن الهيئة وفقاً لتوجهات إمارة الشارقة تحرص على تطبيق الممارسات الصديقة للبيئة وترسيخ سياسات الاستدامة في القطاع السياحي والاستخدام الذكي للموارد وصولاً إلى تحقيق فكر السياحة الخضراء الصديقة للبيئة لترسيخ الآثار الإيجابية للسياحة.
ولفت المدفع إلى اهتمامات الهيئة بتنمية السياحة المستدامة ووضع التدابير اللازمة للتصدي لأية ممارسات سياحية مضرة بالبيئة، مشيراً إلى اهتمامات الشارقة بالسياحة البيئية والحفاظ عليها ونشر ثقافتها بين الأجيال لتشكل سلوكاً ونهج حياة.
ونوه إلى تنوع بيئة إمارة الشارقة ومكتنزاتها السياحية بما فيها البيئات الجبلية والساحلية والصحراوية والخضراء مع حرص الإمارة على الحفاظ على التنوع البيولوجي والطبيعي مشيراً إلى الالتزام بتوسيع نطاق قطاع السياحة البيئية المستدامة والاستثمار في هذا القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/895ff34r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"