عادي
ينطلق في مجمع حمدان الرياضي اليوم

14 دولة في الدوري العالمي للسباحة الفنية

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الله شهداد وداريا كالكينا ومارينا غوليدكينا و انستازيا آرخيبوفسكايا

تنطلق في مجمع حمدان الرياضي بدبي منافسات الدوري العالمي للسباحة الفنية الذي يقام يومي 13 و14 ديسمبر الجاري بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبتنظيم أكاديمية «دبل دي» للسباحة.

ويشارك في الدوري 160 سبَّاحة من أعمار 12- 30 سنة من 14 دولة هي: الإمارات، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، واليونان، وفنلندا، وروسيا البيضاء، والتشيك، وجورجيا، وبولندا، والأردن، ونيوزيلندا، وكازاخستان، وروسيا، من بينهم 110 سباحات يحضرن من خارج الدولة يمثلن 23 فريقاً وأكاديمية، إلى جانب منتخبي روسيا البيضاء واليونان المشاركين بنخبة السبَّاحات اللاتي تتصدرهن اليونانية إيفانجيلا بلاتونيوتيس والروسية البيضاء فاسيلينا خاندوشكا الحاصلتين على الميداليتين الفضية والبرونزية في بطولات العالم.

وتم في المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة الذي عُقد في مقر مجلس دبي الرياضي، الكشف عن تفاصيل الحدث، وكذلك تقديم ضيفتي البطولة وهما البطلة الأولمبية الروسية مارينا غوليدكينا الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو ومواطنتها انستازيا آرخيبوفسكايا بطلة العالم 5 مرات، واللتين توجدان للتحكيم، وأيضاً لتقديم الاستشارات الفنية للمشاركات والملاحظات لتطوير الأداء.

وتحدّث في المؤتمر عبد الله شهداد مدير «مجمع حمدان الرياضي»، وداريا كالكينا مديرة أكاديمية دبل دي المنظمة للبطولة، وكذلك البطلة الأولمبية الروسية مارينا غوليدكينا، والبطولة العالمية الروسية انستازيا آرخيبوفسكايا.

وأكد شهداد الاستعداد التام لتنظيم البطولة وتهيئة مستلزماتها، حيث تحتاج إلى تجهيزات صوتية فوق الماء وتحته، وأجهزة تحكيم وتصوير خاصة، وقال إن «مجمع حمدان الرياضي» مجهز ومؤهل لتنظيم بطولات في مختلف الرياضات ومن بينها منافسات السباحة الفنية.

وأضاف: «مجلس دبي الرياضي حريص على استضافة البطولات في الرياضات الأولمبية وتحقيق التنوع في الرياضات على مستوى استضافة تدريبات الفرق أو البطولات، وكذلك تقديم كل سبل الدعم لرياضات المرأة».

وأعربت داريا كالكينا عن سعادتها بتنظيم الدوري العالمي للسباحة الفنية بمشاركة واسعة وحضور قوي، وقالت إن الهدف من تنظيم البطولة هو تعزيز مكانة دبي في استضافة البطولات والمعسكرات التدريبية في هذه الرياضة الأولمبية الرائعة، وكذلك تقديم الفرصة للسباحات الناشئات باللقاء ومشاهدة بطلات عالميات وفرق متقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/29svtwy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"