عادي

الاستعراض الرملي يخطف أضواء مهرجان ليوا الجمعة

21:57 مساء
قراءة 3 دقائق
منافسات الاستعراض تشهد قمة الإثارة

استمرت الإثارة في مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2024»، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي ليوا الرياضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وتستمر فعالياته لغاية 31 ديسمبر الجاري في منطقة الظفرة.

وتتواصل منافسات مهرجان ليوا الدولي 2024، مع دخول الحدث يومه الثامن الذي سيشهد انطلاق منافسات الاستعراض الرملي للسيارات على تل مرعب، خلال يومي الجمعة والسبت.

وتستمر المنافسات المثيرة في تل مرعب بشكل يومي مع انطلاق المنافسات الرياضية القوية والتحديات التي تعطي لمنطقة مرعب قيمة مهمة وعالية خلال الأيام الحالية، خاصة أنها تعد وجهة سياحية مميزة للاستماع بفعاليات البر المختلفة والأنشطة الرياضية العديدة طوال أيام المهرجان، ويستمر مهرجان ليوا الدولي حتى الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل وهو اليوم الختامي للمهرجان.

وينطلق الاستعراض الرملي الجمعة في تمام الساعة السادسة مساء، ويستمر حتى منتصف الليل، وتبدأ المشاركات وبقوة من خلال إعطاء كل متسابق محاولتين من أجل تقديم أفضل استعراض وتتم كل محاولة بشكل منفصل، وتحتسب في كل محاولة تجربتين لكل متسابق في ظهور التل وتقديم الأفضل.

متعة الاستعراض

وتنطلق الجمعة والسبت، فئات الثماني سلندر والستة سلندر والهايلوكس، ومن المقرر أن يسبق الانطلاقة الفحص الفني للسيارات المشاركة وأيضاً التأكد من تطبيق كافة معايير الأمن والسلامة للمتسابقين أيضاً.

وتستمر متعة الاستعراض في الرمال مع العناصر المطلوب تقديمها من كل متسابق خلال الفقرة المخصصة له والشروط المطلوب إنجازها للوصول للدرجة الأعلى ضمن التقييم وحصد المراكز الأولى، علماً بأن مسافة المنطقة المحددة للاستعراض تصل إلى 150 متراً بزاوية انحدار 50 درجة، وتحسب لكل مشارك طريقة التقييم منذ لحظة تخطي خط البداية.

وتشتمل الحركات الأساسية على 6 عناصر، هي: الانطلاقة، التسارع، الجدعة، قوة الجدعة، السيطرة، وختام الشوط والدوران حول النقطة المحددة، وسيتاح لكل متسابق فرصة القيام بأربع محاولات وفي كل محاولة ستكون العناصر الستة مطلوبة مع تخصيص 10 درجات لكل شرط من هذه الشروط، وبالتالي 240 درجة عن المحاولات الأربع، وهي العلامة النهائية والكاملة والتي ستكون طموح كل المشتركين في الاستعراض الرملي، كما وضعت اللجنة التحكيمية عدداً من المخالفات التي ستؤثر في جمع النقاط والتي يتوجب على كل متسابق الابتعاد عنها لضمان الوصول لأعلى رصيد من الدرجات لدى اللجنة التحكيمية.

مسابقة الصقور

من جهة أخرى، شهدت مسابقة الصقور في فئة محترفين فرخ مشاركة كبيرة وتفاعلاً قوياً من المحترفين عبر 4 أشواط لليوم الأخير من هذه المسابقة، وسجلت نتائج قوية ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي، وحقق في فئة جير شاهين المركز الأول فريق دبي عبر الصقر «تجوري» بزمن وقدره 18.193 ثانية، وحل ثانياً فريق دبي، وثالثاً فريق ربدان.

وفي منافسات جير بيور حقق المركز الأول فريق دبي عبر الصقر «مكتوم» بزمن 18.392 ثانية، وحل ثانياً هلال سعيد بن طراف، وثالثاً سالم خلفان القبيسي.

وفي فئة جير تبع حقق المركز الأول خالد راشد المنصوري مع الصقر «وشوشني» بزمن 18.340 ثانية، وحل ثانياً فريق ربدان، وثالثاً فريق دبي، وفي فئة جير قرموشة فاز بالمركز الأول دبي بزمن 18.288 ثانية، وجاء فريق ربدان ثانياً، وفريق بلجافلة راشد ثالثاً.

أرقام من مرعب

60 سيارة سجلت حتى اللحظة في منافسات الاستعراض الرملي، ومن المتوقع زيادة العدد والحضور بشكل أكبر في المنافسة.

3 فئات سيضمها الاستعراض الرملي هي فئة 6 سلندر، فئة 8 سلندر، وفئة الهايلوكس.

472 خدمة تجارية توجد في منطقة تل مرعب طوال أيام المهرجان، وفي خدمة رواد وزوار المنطقة بشكل عام وتلبية احتياجاتهم اليومية في كل القطاعات.

319 صقراً شاركوا في مسابقة الصقور التي استمرت لثلاثة أيام ضمن مهرجان ليوا الدولي 2024 وهو رقم كبير يتحقق عبر المشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4rkbk9re

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"