عادي
شرودر يحقق الفوز ذهاباً مع العين وإياباً مع النصر

«الزعيم» يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة بأضرار معنوية

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
احتفالية نصراوية بهدف إيساك
متابعة: علي نجم
تأهل العين إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ليضرب موعداً مع اتحاد كلباء المتأهل على حساب الشارقة حامل اللقب.
لم يكن عبور «الزعيم» إلى الدور نصف النهائي سهلاً، بعدما عرف الفريق طعم ومرارة الخسارة على أرضه أمام النصر ومديره الفني الهولندي شرودر الذي قاد «العميد» للفوز على حساب «الزعيم» في إياب ربع النهائي، ليحقق مفارقة بعدما كان قد تواجد هو نفسه على دكة بدلاء العين مدرباً للفريق في ملعب آل مكتوم، حين تفوق «الزعيم» على النصر بهدفين دون مقابل في لقاء الذهاب.
وراهن المدير الفني الأرجنتيني كريسبو على مجموعة كبيرة من عناصر تشكيلته من الأساسيين، وإن أراح كلاً من كوامي وسفيان رحيمي ولابا كودجو، قبل أن يزج بالثنائي في الحصة الثانية من زمن المباراة، بعدما استشعر خطر «العميد».
صف احتياطي
من جهته، دخل النصر المباراة بصفه الاحتياطي، بعدما حضر إلى دار الزين دون لاعبيه الأساسيين، ليراهن شرودر، المدرب الحالي لـ«العميد» والعيناوي السابق على تشكيلة من البدلاء والصاعدين، في مواجهة العملاق الطامح لحصد كل الألقاب هذا الموسم.
وجاء سيناريو المباراة صادماً لصاحب الأرض، بعدما قدم «العميد» أفضل مبارياته هذا الموسم، وأحرج العين، وتقدم عليه بهدف دون مقابل في الشوط الأول من توقيع البديل إيساك الذي حل بديلاً عن عبد الله أنور المصاب.
وبعدما لمس المدرب كريسبو خطورة الموقف، زج بالأوراق الأساسية، فكان قرار الدفع بكل من بالاسيوس ورحيمي بعد ساعة من زمن المباراة، قبل أن يعود ويرمي بالقاطرة البشرية لابا كودحو بهدف تسجيل هدف التعادل وإنقاذ الفريق من مفاجأة الضيوف.
ووقف القائم والعارضة أمام أصحاب الأرض، وحرما «الزعيم» من التسجيل في 3 مناسبات، قبل أن يضع سفيان رحيمي بصمته بتمرير الكرة إلى اليخاندرو الذي سجل منها هدف التعادل.
ولم يترك «العميد» المباراة دون أن يحقق النصر حين سجل راشد محمد عمر هدف الفوز، بعد تمريرة من إيساك الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
فوز النصر لم يمنح «العميد» بطاقة الترشح، والخسارة لم تحل بين «الزعيم» والتأهل إلى نصف النهائي، لكنها رسمت الكثير من علامات الاستفهام حول أداء الفريق الذي لم يكن بالمستوى المأمول، في ليلة دخل بها المدرب شرودر التاريخ، بعدما حقق الفوز ذهاباً مع العين وإياباً مع النصر، دون أن يفلح في التأهل إلى المربع الذهبي في أول حضور له في كرة الإمارات هذا الموسم.
وعبر المدرب هيرنان كريسبو عن عدم السعادة بالخسارة التي مني بها الفريق والسقوط أمام «العميد» بهدفين مقابل هدف، وإن عبر عن الارتياح بالتأهل إلى المربع الذهبي.
وقال: لست سعيداً بالطريقة التي اهتزت بها شباك الفريق، ولا نستحق الخسارة بعدما حال القائم والعارضة دون أن نسجل 3 أهداف، إلى جانب إهدار العديد من الفرص. وختم قائلاً: خرجنا من المباراة بخسارة غير مستحقة، لكن المواساة بالنسبة لنا أن بطاقة التأهل كانت من نصيبنا.
على الجانب الآخر، بدا المدير الفني الهولندي شرودر سعيداً بالصورة التي قدمها الفريق الأزرق الذي لعب مباراة على مستوى عال كحال فريق العين. ومضى يقول: شاهدت الكثير من الإيجابيات على مستوى السيطرة والاستحواذ والتحكم، أمام منافس بادلنا السيطرة وسنحت له 3 فرص للتسجيل أيضاً، وراهن على قيمة لاعبين من طراز لابا ورحيمي حتى لا يودع المسابقة.
وتابع قائلاً: هذه المباراة كانت درساً بالنسبة لنا، وتوضح أننا نمتلك بعض العناصر من أصحاب النوعية الجيدة، وهو ما سيمنح الجهاز الفني خيارات جيدة في القادم من المباريات.
وختم قائلاً: أتمنى التوفيق للعين في المسابقة بعد التأهل إلى نصف النهائي، وأتمنى أن نكون أكثر تركيزاً ونجاحاً في مباراة الجولة المقبلة من الدوري أمام عجمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/b9rs5pn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"