عادي
هيئة الانتخابات تبدأ اليوم تلقي الطعون في قرارات اللجان

السيسي يتجه للفوز بأغلبية ساحقة في السباق الرئاسي المصري

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي

كشفت مؤشرات أولية حول نتائج انتخابات الرئاسة بمصر عن تقدم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في السباق الانتخابي وحصوله على نسبة كبيرة من الأصوات بفارق كبير عن أقرب منافسيه ويتجه للفوز بولاية جديدة، وفق ما نقله إعلام محلي، بينما أعلنت هيئة الانتخابات أنها ستبدأ من اليوم الخميس تلقي الطعون في قرارات اللجان العامة.

ووفقاً لصحيفة «أخبار اليوم» المصرية، أعلن المستشارون رؤساء 55 لجنة عامة بعدد من المحافظات نتائج فرز أصوات الناخبين، حيث حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 6 ملايين و682 ألفاً و114 صوتاً في 55 لجنة أعلنت نتائج فرز الأصوات، وفق قناة «إكسترا نيوز».

وحصل المرشح فريد زهران على 217892 صوتاً، فيما حصل حازم عمر على 284054 صوتاً، وعبد السند يمامة على 208648 صوتاً.

ولفتت الفضائية إلى وجود منافسة متباينة بين كل من المرشح فريد زهران والمرشح حازم عمر على المركز الثاني.

وقبل ساعات، أعلنت اللجنة العامة في منطقة الأربعين بمحافظة السويس، شمال شرق، عن نتائج محاضر فرز اللجان الفرعية بالمحافظة، حيث وصل عدد الأصوات الصحيحة إلى 129343 صوتاً، والباطلة 3404 أصوات، بحسب المصدر ذاته.

وأعلنت عن حصول السيسي على 123080 صوتاً، فيما حصل زهران على 4000 صوت.

وحصل يمامة على 263 صوتاً، فيما حصل عمر على 2000 صوت.

وحتى الساعة 6:50 بتوقيت غرينتش لم تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر رسمياً أي أرقام حول النتائج النهائية.

ومساء أمس الأول الثلاثاء، أغلقت صناديق الاقتراع لليوم الثالث والأخير في انتخابات الرئاسة المصرية، رسمياً، لتسدل الستار على انتخابات شهدت إقبالاً كثيفاً ونسب مشاركة كبيرة توصف ب«التاريخية».

وحتى اللحظات الأخيرة لغلق باب التصويت توافد الناخبون بكثافة للتصويت، واضطرت بعض اللجان إلى مد باب التصويت لحين الانتهاء من الناخبين المتواجدين.

وفور غلق لجان الاقتراع أبوابها، بدأت عملية فرز الأصوات تمهيداً لإعلان النتائج، ومن المتوقع إعلان النتائج الرسمية النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، فيما ستكشف نتائج الفرز الأولية عن الفائز.

وطبقاً لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات فإن عمليات الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الفرز والاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات، تنتهي اليوم الأربعاء.

ووفقاً لما أعلنته الهيئة فإنها تتلقى الطعن في قرارات اللجان العامة، اليوم الخميس، وتبت فيها خلال يوم غدٍ الجمعة وبعد غدٍ السبت، ويوم الاثنين القادم، سيتم إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/268yr9h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"