عادي

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفتتح منافسات بطولة آسيا للشطرنج

23:35 مساء
قراءة دقيقتين

افتتح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية منافسات بطولة آسيا للشباب والناشئين والأشبال للشطرنج التي تقام تحت رعاية سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من 46 دولة آسيوية.

ورحب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، برؤساء الوفود وبكافة الدول على أرض إمارات الخير، وقال: «بالنيابة عن الاتحاد الآسيوي للشطرنج وشركة العين للشطرنج والألعاب الذهنية، أود أن أرحب ترحيباً حاراً بالاتحادات ال 46 المشاركة في البطولة»، معربا في كلمته في حفل افتتاح البطولة باسم مجتمع الشطرنج، عن خالص الامتنان للقيادة الرشيدة، على دعمها والتزامها برعاية هذه اللعبة الذهنية، ومعلناً انطلاق البطولة نحو في رحلة من المهارة العقلية والاستراتيجية الذهنية، لتكون لوحة فنية للإبداع بواسطة رقع الشطرنج.

وتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لرعاية سموّه للبطولة، وأشاد بالدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الرياضة من القيادة الرشيدة والذي أثمر عن الكثير من المنجزات.

وتقام البطولة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر منافساتها حتى يوم 22 ديسمبر الحالي، في مركز العين الدولي للمؤتمرات بمدينة العين.

حضر حفل الافتتاح هشام الطاهر، أمين عام الاتحاد الأسيوي للشطرنج، وسيف لخربياني النعيمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، ورؤساء الاتحاد الوطنية بالدول المشاركة وممثلي الشركات الرعاية للبطولة.

من ناحيته رحب هشام الطاهر، أمين عام الاتحاد الأسيوي للشطرنج، بكافة الدول المشاركة في هذا التجمع الأسيوي الكبير الذي يحدث للمرة الأولى في تاريح البطولة، مشيراً إلى أن الشطرنج كرياضة ذهنية يساعد من يمارسه في وضع استراتيجيات أفضل، ويعلمه أهمية التركيز في وضع الخطط، ويحسن لديه المهارات والتواصل وكذلك الصبر والتركيز، لافتا إلى أن الأهم في مثل هذه البطولات هو أنها تجمع الناس من أرجاء متعددة، تجسيدا لشعار الاتحاد الآسيوي «نحن واحد».

وتصدرت الهند جدول ترتيب الميداليات في منافسات اليوم الأول من البطولة، بتحقيقها أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين، حيث سيطرت تماماً على منافسات البنات تحت ثمان سنوات، كما حصلت على ذهبية وفضية في نفس المرحلة العمرية للأولاد، وذهبية تحت 14 عاماً للبنات، وذهبية تحت 18 عاماً للبنات أيضاً، تلتها الصين بثلاث ذهبيات، الأولى تحت سن 12 عاماً للبنات، وأخرى للأولاد في نفس المرحلة العمرية، والثالثة في المرحلة العمرية تحت 18 عاماً للأولاد.

وحلّت روسيا في المركز الثالث، بذهبية واحدة في المرحلة العمرية تحت 10 أعوام للأولاد، وأربع فضيات في فئات تحت 12 عاما للبنات، وتحت 12 و14 و16 عاما للأولاد، وبرونزيتين تحت 14 عاما للبنات وتحت 12 عاما للأولاد.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4zm2e89y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"