عادي

تعرف إلى القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مقابل الأهلي المصري

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مقابل الأهلي المصري
القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مقابل الأهلي المصري
القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مقابل الأهلي المصري
القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مقابل الأهلي المصري
القيمة السوقية للاعبي اتحاد جدة مقابل الأهلي المصري
الرياض: عيسى الحكمي
تختلف المعايير قبل القمة العربية المونديالية بين اتحاد جدة السعودي والأهلي المصري مساء الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة لحساب ربع نهائي النسخة الحالية لكأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها مدينة جدة، وتبقى القمة تحتفظ بكل نكهات التنافس والإثارة المتوقعة قبل بلوغ الفائز نصف النهائي أمام فلومينسي البرازيلي.
وتأتي المباراة الجمعة بعد 18 عاماً على موقعة مونديال 2005 بين الفريقين، التي انتهت بفوز الاتحاد 1-0 سجله النجم الشهير محمد نور.
وبمعيار المواجهات المباشرة في جميع البطولات فإن اتحاد جدة انتصر بها جميعها، وذلك في بطولة النخبة العربية عام 1995 بهدف دون مقابل، وكأس السوبر السعودي المصري 3-2، واللقاء المونديالي السبت سيكون بين تكريس العقدة الاتحادية، أو فكها من جانب «الشياطين الحمر».
وبمعيار القيمة السوقية تكاد تكون المقارنة شبه معدومة، فاتحاد جدة تبلغ قيمة لاعبيه السوقية 114 مليون يورو مقابل 30 مليون يورو للأهلي حسب «ترانسفير فوتبول ماركت» المختص في هذا المجال، أي أن القيمة السوقية للاعبي الاتحاد تزيد بأكثر من 3 مرات على لاعبي الأهلي، ويعتبر البرازيلي فابينيو لاعب وسط الاتحاد أعلى قيمة من بين لاعبي الفريقين بـ38 مليون يورو وهو رقم يزيد على القيمة السوقية للاعبي الأهلي جميعاً، في حين يمثل الحارس محمد الشناوي (2.5 مليون يورو) أغلى لاعب في الفريق.
لكن هل القيمة السوقية والنجوم كافية لترجيح كفة فريق على آخر؟ بالتأكيد لا، ففي كرة القدم النتائج تحسم في الملعب، والمباراة ستكون بين 11 لاعباً من كل جانب.
على الورق، تبرز خبرة الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه كانتي، وفابينيو ومواطنيه كورنادو ورومارينهو وغروهي بقوة في تشكيلة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، وفي المقابل يعتبر الشناوي ومحمود كهربا وحسين الشحات من أبرز عناصر السويسري مارسيل كولر.
وجماهيرياً، ينتظر أن يشهد ملعب الجوهرة حضوراً مكتملاً من الجانبين خاصة أن التذاكر نفدت منذ وقت مبكر، والاستعدادات للمباراة متوقعة قياساً بعبور الاتحاد لأوكلاند النيوزيلندي المؤكد سلفاً، وهو ما تحقق الثلاثاء بثلاثية نظيفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtwxj9eh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"