عادي

«كلاسيكو» العين والوحدة يخطف أضواء ختام «الحادية عشرة»

22:58 مساء
قراءة 3 دقائق
فاكوندو لاعب الوحدة ولابا نجم العين
  • عجمان والنصر في لقاء الهروب من القاع

متابعة: علي نجم

سيكون استاد هزاع بن زايد السبت مسرحاً للقمة الكبيرة التي ستجمع بين العين ثالث الترتيب (19 نقطة من 9 مباريات) وضيفه الوحدة الخامس (17 نقطة) في لقاء عاصف سيرسم ملامح وأحلام كل منهما في لعبة الصراع على الدرع.

يمثل «كلاسيكو الإمارات» منعطف طريق في رحلة كل منهما، لا سيما مع التنافس الكبير على القمة.

ويخوض العين اللقاء بحثاً عن ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، حيث يمني النفس بتثبيت موقعه في صراع اللقب، وضمان تقليص حظوظ الوحدة في المنافسة، إلى جانب تلميع الصورة واسترداد الهيبة بعد الخسارة التي تعرّض لها في إياب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي أمام النصر، رغم التأهل إلى نصف النهائي.

أما الضيف العنابي، فسيتسلح بارتفاع الروح المعنوية لعناصره عقب التعادل الثمين مع الوصل المتصدر في المرحلة السابقة، إلى جانب الفوز على الجزيرة برباعية في إياب ربع نهائي كأس الرابطة وضمان التأهل إلى مربع الذهب.

غياب خربين

ويراهن أصحاب الأرض العيناوية على تاريخهم اللامع أمام الضيف في ملعب هزاع بن زايد، حيث حقق «الزعيم» الفوز في 7 من آخر 8 مباريات جمعت بينهما في دار الزين، بينما لم يعرف الضيف السعادة إلا في لقاء ذهاب الموسم الماضي، حين خرج فائزاً بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتميل الكفة تاريخياً لصالح العين الذي حقق الانتصار في 15 مباراة بين الفريقين في المحترفين، بينما كانت السعادة لصالح العنابي في 7 مباريات فقط، خلال 28 مواجهة جمعت بينهما.

ويمتلك «الزعيم» قوة هجومية رهيبة بعدما سجل لاعبوه 23 هدفاً، في وقت لم يتمكن رجال الفريق العنابي من هز شباك المنافسين سوى 16 مرة، بينها 7 أهداف للسوري عمر خربين الذي سيغيب عن اللقاء بسبب الإصابة، ما سيزيد حجم الصعوبات التي سيعانيها الوحدة من أجل التسجيل، ويضع مسؤولية أكبر على الثنائي الأرجنتيني فاكوندو وجوانكا.

الوصل - اتحاد كلباء

يخوض الوصل المتصدر (24 نقطة) اختباراً قوياً من أجل الحفاظ على الصدارة، حين يستقبل على أرض استاد زعبيل ضيفه اتحاد كلباء المتألق، والذي لم يخسر في آخر 3 مباريات وفرض التعادل على العين 2-2.

يريد صاحب الأرض والصدارة العودة للغة الانتصارات، بعدما فقد نقطتين في المرحلة السابقة على ملعب آل نهيان، لكن الانتصار على شباب الأهلي بالثلاثة في إياب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، أعاد الثقة لجماهير الفريق بأن الإمبراطور قادر على صنع ملحمة العودة إلى منصات التتويج، وإن كانت الرحلة لا تزال طويلة.

ويريد الوصل كسر عقدة اتحاد كلباء، بعدما انتهت آخر 5 مواجهات بين الفريقين بالتعادل، ما يجعل من «النمور» عقدة صعبة ل«فهود زعبيل».

ويدخل كلباء بدوره اللقاء بروح معنوية عالية، بعدما أجبر العين على التعادل في المباراة الأخيرة، إلى جانب اكتمال تشكيلته بقيادة الإيراني مهدي قائدي.

كما يمتلك المدير الفني الإيراني فرهاد مجيدي ذكريات جميلة في القلعة الصفراء، لكنه سيكون، السبت، الخصم الذي يحتاج إلى إيقاف تقدم القافلة الصفراء، وسط رهان على تألق مواطنه قائدي والإيطالي بيسا والسلوفيني أندريس.

عجمان - النصر

تمثل مباراة عجمان الحادي عشر (10 نقاط) وضيفه النصر الثاني عشر(9 نقاط)، محطة مهمة للفريقين في رحلة الهروب من خطر الهبوط.

يراهن عجمان على تحسن الروح داخل الفريق بعد الفوز التاريخي على الجزيرة في المرحلة السابقة بخماسية، في وقت سيتطلع النصر القادم من انتصار «معنوي» على العين بدار الزين في إياب كأس الرابطة، إلى نقل النجاح وتحقيق النصر في ملعب راشد بن سعيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8md9m8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"