عادي
دي كليرك نجح في الاختبار الأول

الجزيرة يضع «الصقور» في مأزق المركز الأخير

23:40 مساء
قراءة دقيقتين

فاز الجزيرة على مضيفه الإمارات 1-0 في رأس الخيمة، ليرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 17 نقطة، مقابل 5 نقاط ل«الصقور» الذي تراجع إلى المركز الأخير.

شهدت المباراة غياب أبرز نجوم الجزيرة؛ وهم علي مبخوت، عبد الرحمن العامري وممادو كوليبالي بسبب الإيقاف، وعلي خصيف وخلفان مبارك بسبب الإصابة، ومع ذلك نجح الفريق القادم من أبوظبي في تسجيل هدف الفوز عبر أحمد العطاس في الدقيقة 14، مستفيداً من كرة هيأها عمر تراوري داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف الثالث الذي يصنعه تراوري لفريقه من آخر 6 أهداف لفريقه في الدوري.

من جهته، أكد الهولندي بوب دي كليرك، مدرب الجزيرة والذي حل بديلاً لمواطنه فرانك دي بور المقال من منصبه سعادته بالفوز في الاختبار الأول له.

وقال دي كليرك: أعتقد أننا لم نقدم أفضل مستوياتنا، لكن هذا طبيعي نظراً للتغييرات التي طرأت على الفريق في آخر أسبوعين، وأيضاً بسبب النتائج السلبية الأخيرة.

وأضاف: في الشوط الأول كنا الأكثر استحواذاً، لكن المنافس كان خطيراً في الكرات العالية والثابتة، وفي الشوط الثاني تحسنا في هذا الجانب، ولم نسمح له بتهديد مرمانا.

وتابع دي كليرك «أنا سعيد باللاعبين الذين أظهروا اليوم روحاً عظيمة وعقلية انتصارية كبيرة، وأظهروا رغبة في إعادة الفريق للانتصارات».

وأوضح: «الفريق قادم من خسارتين محبطتين، وافتقد لعدد من اللاعبين المهمين، وركزنا على الجانبين المعنوي والذهني لإعادة الروح، وهذا ما نجحنا فيه كفريق كامل».

وعن غياب الحارس علي خصيف، قال:خصيف قائد بالفطرة للجزيرة، بالأداء وليس فقط بالشارة، ونحتاجه داخل وخارج الملعب، وهو صاحب تأثير كبير في الفريق، ولذا فضلنا وجوده بالقرب من اللاعبين في الملعب حتى لو لم يكن جاهزاً بنسبة 100% للعب.

وفي المقابل، قال الإسباني لويس بلاناجوما، مدرب الإمارات:خسرنا مباراة جديدة، والنتيجة لا تعكس أداء فريقي الجيد، وعلينا القتال في المباريات المقبلة لجمع النقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bttmxff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"