عادي
المنصوري: سعداء بأجمل تنظيم في مرعب

«الدراج ريس» يخطف أضواء مهرجان ليوا

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات الدراج ريس

تدخل فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2024 يومها العاشر الأحد، مع انطلاق سباق الدراج ريس للدراجات، وهو أحد البطولات الكبيرة والتي تشهد مشاركة قوية وحضوراً من الأبطال والمحترفين على مستوى المنطقة.

وتستمر الأحداث المبهجة والبطولات والأنشطة الرياضية والفعاليات اليومية في منطقة تل مرعب خاصة مع توافد الزوار والحضور من أجل الاستمتاع بالوجهة السياحية الأبرز والأشهر في منطقة الظفرة، والتي تستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي بتنظيم نادي ليوا الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتشارك اليوم في تحديات الدراج ريس فئات الوكالة يو تي في، الفئة المفتوحة، المعدلة يوتي في، البقي، العجلتين وكالة، وتقام المنافسة في المنطقة المخصصة لدراجات الدراج ريس وعبر مسار تم إعداده وتجهيزه بشكل خاص لفئات الدراجات الحاضرة في التحدي الكبير.

وتعتبر سباقات الدراج ريس من المنافسات الرياضية المرتبطة دوماً بمهرجان ليوا الدولي وحاضرة باستمرار مع المشاركات الكبيرة للمتسابقين والمغامرين.

ويدخل كل المشاركين أجواء محاولات الوصول إلى كسر الأرقام القياسية مع انطلاق كل دراجة على حدة على مضمار يبلغ طوله 91 متراً، ويتم تسجيل الزمن الأفضل لكل دراجة في كل فئة، مع إعطاء كل دراجة محاولتين ضمن الفئة التي يشارك من خلالها، وقامت اللجنة التحكيمية بإدخال تقنيات حديثة للغاية من أجل عبور المسار وتحديد التوقيت بدقة كاملة لكل متسابق عند احتساب الأزمنة لدى لحظة دخول كل متسابق ولحظة الانتهاء من المحاولة، مع وجود شاشة إلكترونية في موقع السباق تنقل وبشكل مباشر التوقيت لكل متسابق.

وعبر مجموعة من المتسابقين المشاركين في سباقات الدراج ريس للدراجات عن شكرهم للجنة المنظمة للسباق ولكافة القائمين على مهرجان ليوا الدولي 2024.

ماجد المنصوري

طابع خاص

وأكد المتسابق في فئة البقي، ماجد المنصوري، والذي يعد من قدامى المشاركين في المهرجان أن سباقات الدراج ريس التي ينظمها نادي ليوا الرياضي لها طابع خاص، لا سيما مع الإعداد الدقيق لكل تفاصيل المشاركة منذ بدء التسجيل ومروراً بالفحص الفني وحتى الدخول والخروج لمنطقة المشاركة، وقال: «دائماً ما نشاهد تنظيماً مميزاً لنادي ليوا الرياضي وللجان المختلفة في كل السباقات التي يتم تنظيمها في المهرجان، وفي سباق الدراج ريس بالتحديد نشعر كمتسابقين بالرضا التام عن ما تقدمه اللجنة من تنظيم مميز وإعداد متقن لكل التفاصيل الخاصة بالمسابقة».

وأعرب ماجد المنصوري عن رضاه عن القوانين التي قامت اللجنة بتطبيقها عبر المسابقة، مؤكداً أن معايير الأمن والسلامة هامة جداً من خلال البطولة، وقال: «نشكر اللجنة التحكيمية والتي وضعت شروطاً مهمة ومتكاملة من أجل الاهتمام بالأمن والسلامة للمتسابقين، وأيضاً دعم بعض الفئات بقوانين أكثر للسلامة والأمان».

تنوع مميز

وأكد ماجد المنصوري أن فعاليات مهرجان ليوا الدولي بشكل عام قدمت لمجتمع الشباب والمشاركين والزور ورواد البر تنوعاً مهماً من ناحية وجود كل البطولات الرياضية والسيارات والدراجات والمحركات أيضاً بالإضافة إلى الرياضات التراثية وأيضاً الفعاليات والأحداث اليومية، وقال: «فقط في مهرجان ليوا نشاهد تنوعاً خاصاً وفريداً لكل الرياضات والبطولات، ونحن سعداء بأن يكون المهرجان هذا الموسم لمدة 24 يوماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yusfj758

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"