عادي

كهربا أضاء «الجوهرة المشعة».. الأهلي المصري وحسين الشحات يكتبان التاريخ في مونديال الأندية

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي
بلغ الأهلي المصري نصف نهائي مونديال الأندية الجمعة عقب فوزه على الاتحاد السعودي 3-1 في الدور الثاني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية( الجوهرة المشعة) في جدة أمام أكثر من 56 ألف متفرج. 
وثأر الأهلي من خسارته أمام الاتحاد في ربع نهائي المسابقة ذاتها عام 2005 في اليابان، حين فاز الاتحاد 1-0 بهدف متأخر لنجمه محمد نور،كما فك عقدة الاتحاد الذي كان فاز عليه مرتين في السوبر المصري السعودي.

1


وسجّل أهداف النادي المصري علي معلول (21 ركلة جزاء) وحسين الشحات (59) وإمام عاشور (62) فيما سجّل الفرنسي كريم بنزيمة هدف الاتحاد الوحيد (90+2، علمًا أنّ الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45 تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة.
وشهدت نهاية المباراة طرد لاعب الأهلي الفرنسي موديست،ليضرب«المارد الأحمر» موعداً مع فلوميننسي البرازيلي في الدور نصف النهائي الاثنين.
ودخل حسين الشحات التاريخ،بعدما لعب المباراة رقم 13 في مسيرته بمونديال الأندية، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في البطولة.
وكان الأرجنتيني إيميليانو تادي، لاعب أوكلاند سيتي، عادل رقم الشحات بـ12 مباراة، بعدما دخل بديلاً مع فريقه في مباراة الاتحاد التي أقيمت الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الدور التمهيدي من النسخة الحالية،قبل ان يعود الشحات وينفرد بالرقم القياسي والذي بامكانه تعزيزه لاحقاً.
كما أصبح الشحات أول لاعب عربي يسجل في 4 نسخ مختلفة( 3 أهداف مع الأهلي وهدف مع العين)،وثاني لاعب على الاطلاق بعد كريم بنزيمة الذي سجل في خمس نسخ مختلفة( 4 نسخ مع ريال مدريد ونسخة مع الاتحاد).
أما الأهلي فتأهل إلى نصف النهائي للنسخة الرابعة على التوالي، والسادسة في تاريخه.

الصورة


مجريات مثيرة
تألق رجال السويسري كولر في إدارة المباراة بما يتناسب مع مواجهة الاتحاد بقيادة الفرنسي كريم بنزيمة الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تصدى لها الحارس الدولي المصري محمد الشناوي أحد رجال المباراة مع محمود كهربا،الذي تسبب بركلة جزاء سجل منها فريقه هدفه الأول، ومرر كرتين حاسمتين للشحات وعاشور.
افتتح التونسي علي معلول باب التسجيل للأهلي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء احتسبها الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا بعد مراجعة للقطة اعتراض يد المدافع الاتحادي حسن كادش لمسار كرة مشتركة مع محمود كهربا، وتألق الشناوي في منع هدفين للاتحاد خلال الشوط الأول من رومارينهو وجزائية بنزيمة.
بعد الاستراحة اندفع الاتحاد للهجوم بحثاً عن هدف التعادل ليتلقى هدفين في ظرف 3 دقائق من الهجمات المضادة،الأول من حسين الشحات الذي ركن كرة هائلة على يسار الحارس عبد الله المعيوف قبل أن يضيف زميله إمام عاشور الضربة الثالثة من نفس المكان وفي نفس الزاوية.
وحاول الأرجنتيني مارسيلو غاياردو احياء الاتحاد بدخول البرتغالي جوتا وحمد الله على حساب رومارينهو وكورنادو لكن دون فائدة.
وقبل نهاية المباراة طرد الحكم لاعب الأهلي انتوني موديست بعد دخوله بدقائق قليلة،وسجل كريم بنزيمة الهدف الوحيد للاتحاد ولكن في وقت متأخر جداً لتنتهي القمة العربية المونديالية لمصلحة الأهلي وتنتهي قصة الاتحاد في ربع النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tr46ktd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"