عادي

محمد الكعبي بطل سباق التسعيرة للقدرة

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
العظب يتوج بطل سباق التسعيرة والوصيف والثالث
( تصوير: جون)

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

توج الفارس محمد خالد الكعبي بطلاً لسباق مدينة دبي الدولية للقدرة (التسعيرة) للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 101 كلم، الذي أقيم السبت في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 148 فارساً وفارسة من إسطبلات الدولة.

وحقق البطل اللقب بحلوله في المركز الأول على صهوة الجواد «دونر» المملوك لإسطبلات الفهيدي، وقطع المسافة في زمن قدره 3:43:06ساعة، متفوقاً على الفارس يوسف محمد الحمادي الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «إيمير» بزمن 3:44:46 ساعة، وجاءت الفارسة الفرنسية ليتيتيان جلوريان ثالثة على صهوة الجواد «غالب دي لوزي» المملوك لإسطبلات بن ظاعن وسجلت 3:44:47 ساعة.

الصورة

وشهد السباق صراعاً قوياً ومثيراً بين الفرسان طوال مراحله الأربع التي أسفرت عن تصدر الفارس محمد خالد الكعبي المرحلة الأولى لمسافة 35 كلم على صهوة الجواد دونز المملوك لإسطبلات الفهيدي، وتلاه الفارس هزاع محمد المعمري ثانياً، وجاءت الفارسة زبيدة علي باشا ثالثة على صهوة «جولاي في بي» المملوك لإسطبلات الرماح.

وحافظ محمد الكعبي على صدارته في المرحلة الثانية ومسافتها 25 كلم، كما حافظ هزاع المعمري على الوصافة، وتلاه الفارس سالم مبارك الهاملي على صهوة «جي إم إيكرين» لإسطبلات ناهل.

وتابع الكعبي صدارته في المرحلة الثالثة لمسافة 21 كلم، وصعدت الفارسة الفرنسية ليتيتا جلوريان إلى المركز الثاني، بينما تراجع هزاع المعمري إلى المركز الرابع، ثم عاد وصعد إلى المركز الثالث في هذه المرحلة، وأكد الكعبي سيطرته بتصدره المرحلة الرابعة لمسافة 20 كلم وعانق اللقب.

الصورة

وتوج اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، البطل والوصيف والثالث، وهنأهم بالوصول إلى منصة التتويج مشيداً بمستوى المنافسات، وأكد أن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي قدمها كجوائز نقدية للأربعين الأوائل كانت السبب المباشر في ارتفاع نسبة المشاركة.

وأعرب بطل السباق محمد الكعبي عن سعادته بالفوز موجهاً الشكر لمدربه وكل من عملوا معه حتى تم التتويج.

وقال المدرب عبد العزيز العور:«اللقب ذهب لمن يستحقه فقد عملنا من أجله كثيراً والسباق شهد تنافساً قوياً في جميع مراحله ».

ك ص: العظب يتوج بطل سباق التسعيرة

( تصوير: جون)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jvs6dzr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"