عادي

مدرب لبناني «معجزة» يسرع من عودة هالاند إلى مانشستر سيتي

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
2
متابعة: ضمياء فالح
يستعين النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بطل الثلاثية التاريخية والسوبر الأوروبي، لتسريع عودته من الإصابة بمدرب لبناني شخصي يدعى جون حداد وهو خبير بالميكانيكية الحيوية. وسافر هالاند برفقة معالج مانشستر سيتي ماريو بافوندي، الذي يرافق المهاجم حتى مع المنتخب، إلى إسبانيا للتمرن مع حداد، الجواهرجي السابق الذي نشأ في لوس أنجلوس الأمريكية ولقبته الصحافة النرويجية بـ«الرجل المعجزة» لعمله مع هالاند.
ويعود عمل حداد مع هالاند لعام 2020 عندما ساعده للتعافي من إصابة بالحوض.
يسمي حداد نفسه «the fix» ( المصلح) لأنه مثل الميكانيكي الذي يساعد اللاعبين على التعافي من مشاكل حيوية، ونشر في 2021 صورة وهو يحمل قميص هالاند في نادي بوروسيا دورتموند الألماني ويقول عنه: «الرياضي المفضل لي في العالم وشخص أصبح جزءاً من عملي اليومي وكبر ليكون جزءاً مني»، وقال في مقابلة مع الصحافة النرويجية: «الدماغ يسيطر على الجسم وكل شيء يصبح سهلاً عندما تفهم كيف تبرمج الدماغ».
ويستخدم حداد طرقاً غير نمطية في التمرينات مثل ضرب كيس ملاكمة أو كيك بوكسينغ، كما يملك شركة تنتج نوعاً خاصاً من النظارات تحجب أنواعاً معينة من الأضواء ويستخدمها هالاند لمساعدته على النوم.
وعاد هالاند لمانشستر سيتي الخميس وسيسافر مع بقية الفريق إلى السعودية بعد مباراة كريستال بالاس السبت على أمل أن يكون جاهزاً لمباراة نصف نهائي مونديال الأندية المقام في السعودية يوم الثلاثاء المقبل أمام أوراوا الياباني.
وأكد جوارديولا مدرب الفريق عدم وجود كسر في قدم نجمه وقال: «لا، ليس هناك كسر بل شعور بالضغط فقط. سيسافر معنا وسنرى إن كان قادراً على اللعب في المباراة الأولى أو النهائي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/259ddsu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"