عادي
«سعادتي» أبرز المرشحين لبطولة «الصفوح ستيكس»

524 ألف درهم جوائز الحفل الرابع بمضمار جبل علي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
إثارة دائمة في سباقات مضمار جبل علي

دبي: أحمد عزت

ينطلق اليوم حفل مضمار جبل علي الرابع للموسم الحالي، حيث تعود الإثارة مجدداً للمضمار العائلي مع عدة سباقات قوية، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة في الحفل 524 ألف درهم، ويشهد الحفل 7 أشواط تفتتحها الخيول العربية الأصيلة بسباق هانديكاب، ثم تقام 6 أشواط للخيول المهجنة الأصيلة.

ويبحث «أيه إف مخرج» بإشراف أورتيل وقيادة هولمبرج عن فوز جديد في الشوط الأول المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1950 متراً «هانديكاب»، حيث غاب عن منصات التتويج منذ أكثر من عام، ولم يشارك في مضمار جبل علي من قبل.

ويدفع المدرب مصبح المهيري بالجواد «سموكن ثندر» الذي سجل فوزه الأول في مضمار العين، وهو أيضاً يخوض زيارته الأولى للمضمار الأصفر، ومن أبرز المشاركين أيضاً «أوكتيف» و«هارون».

وفي الشوط الخامس والرئيسي «الصفوح ستيكس» لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، برعاية شادويل، ينافس بقوة «سعادتي» بإشراف كوستا وقيادة كوين صاحب الوصافة في الحفل الأخير، كما يعود «مناداة» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه بشعار شادويل بعد مشاركته في المضمار الأصفر الشهر الماضي، حيث حل في المركز السادس، ويحمل الوزن الأعلى هذه المرة أمام منافسين أقوياء، مثل «ذا جريت كوليكشن» بإشراف واتسون وقيادة دي فريز، و«مشاكل» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش.

ويخصص الشوطان الثاني والسابع للخيول المبتدئة، ويمتد الثاني لمسافة 1200 متر بمشاركة 15 خيلاً أبرزها «دارك كاندي» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه، ويواجه خيولاً اقتربت من الفوز مثل «كالبرق» بإشراف كوستا وقيادة كوين ورفيقته في الإسطبل «مهيبة».

أما الشوط السابع فيمتد لمسافة 1800 متر، ويبرز فيه «كفاف» بإشراف كوستا وقيادة كوين، و«وقت» بإشراف مصبح المهيري وقيادة بينيرو، فيما يسجل «أواسيس مون» بإشراف المهيري وقيادة البوسعيدي زيارته الأولى للمضمار.

خيول السنتين

ويشهد الشوط الثالث على مسافة 1200 متر، سباقاً لخيول السنتين، وينطلق «ما يطل» بإشراف كوستا وقيادة كوين للمرة الأولى، كما يشارك «أكليم تو رويالتي» بإشراف رفاعي وقيادة شافيز، علماً أنه حل في المركز الخامس في مشاركته الوحيدة بالمضمار الأصفر، كما يشارك «مليون دورو» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة بيزلي.

وفي الشوط الرابع لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، يشارك «الشبلي» بإشراف مصبح المهيري وقيادة بيزلي، وينافس بقوة «مجير» بإشراف كوستا وقيادة كوين، بالإضافة ل «أوندا روجينتي» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش.

فوز أول

ويمتد الشوط السادس لمسافة 1800 متر «هانديكاب»، ويعود «وصال» بإشراف كوستا وقيادة كوين الذي افتتح الموسم بفوز على ذات المضمار والمسافة، ويبحث هذه المرة عن فوزه الثاني، كما ينافس بقوة «آي أون ذا برايز» بإشراف أولاسكواجا وقيادة دا سيلفا والذي شارك في 5 سباقات بمضمار ميدان في عام 2023 لكنه لم ينجح في إحراز أي فوز، ويسعى لتسجيل فوزه الأول محلياً، ومن أبرز المنافسين «أتريبيوشن» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pu77yjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"