عادي

بيلباو يهزم أتلتيكو ويقترب من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

سجل جوركا جوروزيتا ونيكو وليامز هدفين في الشوط الثاني ليمنحا أتلتيك بيلباو الفوز 2-صفر على أتلتيكو مدريد السبت، مما دفع الفريق القادم من الباسك للتقدم في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ليقترب بنقطتين من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ولم يخسر أتلتيك بيلباو على أرضه منذ خسارته أمام ريال مدريد في المباراة الافتتاحية للموسم في آب الماضي، وهيمن فريق المدرب إرنستو بالبيردي على مجريات اللقاء،لكنه شعر بالإحباط في كثير من الأحيان بسبب الأداء المُلهم ليان أوبلاك حارس أتليتيكو، الذي تصدى للعديد من الكرات بشكل جيد ليحافظ على نظافة شباكه.

وقدم نيكو وشقيقه إيناكي وليامز عرضاً رائعاً في استاد سان ماميس الذي اكتظ بالجماهير. وكان الاثنان يهددان دفاع أتلتيكو باستمرار وسددا في القائم خلال الشوط الأول.

وأهدر بيلباو فرصة ذهبية في الدقيقة 34 عندما أضاع أويان سانست ركلة جزاء عقب تعرض نيكو وليامز لخطأ داخل منطقة الجزاء.

وبدا أتلتيكو بقيادة مدربه دييجو سيميوني مشتتاً وبعيداً عن المستوى المرتفع الذي ساعده في تغلب على لاتسيو 2-صفر يوم الأربعاء الماضي ليضمن صدارة المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الأولى منذ 2016 التي يصل فيها الفريق إلى مراحل خروج المغلوب كمتصدر لمجموعته.

وتحت ضغط من بيلباو الواثق والذي خاض المباراة بدون هزيمة في آخر ثماني مباريات بجميع المسابقات، صمد الفريق حتى الدقيقة 51 عندما قام إيناكي وليامز بمجهود فردي رائع ليصنع هدف الافتتاح.

فقد راوغ اللاعب ثلاثة من لاعبي أتلتيكو، ومرر إلى أندير هيريرا الذي ارسل تمريرة عرضية متقنة لجوروزيتا عند القائم البعيد ليسكن الأخير الكرة الشباك.

وحسم نيكو وليامز النقاط الثلاث بتسديدة رائعة في الزاوية العليا بعدها بنحو 13 دقيقة. وتحت ضغط من اثنين من المدافعين عند الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، اندفع الجناح الإسباني البالغ من العمر 21 عاماً بالكرة إلى الداخل وأطلق تسديدة لا تصد في الشباك.

وقال نيكو وليامز لمنصة موفيستار بلس:أنا سعيد للغاية. سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا اليوم

،كانت مباراة صعبة لكننا فريق طموح للغاية. هذا هو الطريق (الذي يجب ان نسلكه).

وتابع:أنا ممتن للغاية. أعطاني المشجعون كل الدعم ويجب أن يكون استاد سان ماميس حصناً منيعاً (لنا)،نحن نحلُم، ولكن هذا يتم المباراة تلو الأخرى. نأمل أن نلعب في أوروبا العام المقبل.

ويحتل بيلباو المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد، ولكل منهما مباراة أقل.

ويتصدر جيرونا الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwwbcasc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"