عادي

«فيفا» يطلق بطولة قارية جديدة للأندية في 2024

21:33 مساء
قراءة دقيقتين

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأحد، إن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والمخطط إقامتها في 2025 لتشمل 32 فريقاً ستقام في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو في حين ستقام بطولة قارية جديدة للأندية سنوياً اعتبارا من العام المقبل.

وكان الفيفا قد أعلن عن توسيع كأس العالم للأندية في وقت سابق من هذا العام وصوت بالإجماع على اختيار الولايات المتحدة لاستضافة النسخة الأولى من البطولة.

واجتمع مجلس الفيفا في مدينة جدة السعودية للتصديق على مواعيد كأس العالم للأندية وأكد أن البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات ستجمع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات.

وستقام الجولة الفاصلة بين القارات في 14 ديسمبر 2024، يليها النهائي في 18 من الشهر ذاته.

وقال إنفانتينو رئيس الفيفا «ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية.وتختتم بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى».

وستتكون نسخة 2025 من مونديال الأندية التي ستقام كل أربع سنوات من ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى مراحل خروج المغلوب، وهو نفس نظام كأس العالم للمنتخبات.

وستتوقف بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الحالي- وهي بطولة سنوية تضم سبعة فرق - بعد أن تنتهي النسخة التي تستضيفها السعودية حاليا.

ويشهد النظام الحالي للبطولة مشاركة أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية من الدور قبل النهائي بينما يبدأ أبطال الاتحادات القارية الأخرى من الأدوار التي تسبق قبل النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdpfja98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"